إنتر يعزز آماله للصعود لثمن نهائي دوري الأبطال وأياكس يواصل الإجادة

Champions League - Group D - Inter Milan v Shakhtar Donetsk
سجل هدفي "النيراتزوري" النجم البوسني إيدين دزيكو (رويترز)

عزز إنتر الإيطالي آماله في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما اقتنص فوزا ثمينا بهدفين نظيفين أمام ضيفه شاختار دونيتسك، اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتقدم إنتر-الذي واصل صحوته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي، لصدارة ترتيب المجموعة (مؤقتا)، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد الإسباني، الذي يحل ضيفا على شيريف تيراسبول المولدوفي، صاحب المركز الثالث بـ6 نقاط، اليوم بالجولة نفسها.

في المقابل، تجمد رصيد شاختار عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويودع رسميا المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وسجل هدفي "النيراتزوري" النجم البوسني إيدين دزيكو (61 و67).

Champions League - Group C - Besiktas v Ajax Amsterdamرفع المهاجم العاجي رصيده إلى 9 أهداف في البطولة ليقتسم صدارة هدافي البطولة مع ليفاندوفسكي (رويترز)

وفي المجموعة الثالثة، قلب أياكس الهولندي تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني على مضيفه بشكتاش التركي.

وحافظ أياكس على العلامة الكاملة محققا انتصاره الخامس على التوالي، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 15 نقطة، علما بأنه ضمن التأهل لثمن النهائي قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المقابل، ظل رصيد بشكتاش خاليا من النقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الخامسة على التوالي.

وأنهى بشكتاش الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله رشيد غزال (22 من ضربة جزاء).

وفي الشوط الثاني، رد أياكس بثنائية مستحقة عبر اللاعب البديل سيباستيان هالير (54 و69).

ورفع المهاجم العاجي رصيده إلى 9 أهداف في البطولة هذا الموسم، ليقتسم صدارة هدافي البطولة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم ناديا ليفربول الإنجليزي وأياكس الهولندي تأهلهما إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقهما الفوز الرابع على التوالي، وارتقى مانشستر سيتي لصدارة المجموعة الأولى مستفيدا من تعثر باريس سان جيرمان.

Published On 3/11/2021
Champions League - Group B - Liverpool v Atletico Madrid Soccer Football - Champions League - Group B - Liverpool v Atletico Madrid - Anfield, Liverpool, Britain - November 3, 2021 Liverpool's Diogo Jota scores their first goal Action Images via Reuters/Lee Smith

تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأنقذ فريقه مانشستر يونايتد من الخسارة في دوري أبطال أوروبا، وضمن ناديا يوفنتوس وبايرن ميونخ أولى بطاقات العبور إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

Published On 2/11/2021
Champions League - Group F - Atalanta v Manchester United Soccer Football - Champions League - Group F - Atalanta v Manchester United - Stadio Atleti Azzurri, Bergamo, Italy - November 2, 2021 Manchester United's Cristiano Ronaldo scores their first goal REUTERS/Alberto Lingria

قاد النجم المغربي حكيم زياش نادي تشلسي الإنجليزي للفوز على مضيفه مالمو السويدي 1- صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا.

Published On 2/11/2021
Champions League - Group H - Malmo FF v Chelsea Soccer Football - Champions League - Group H - Malmo FF v Chelsea - Eleda Stadion, Malmo, Sweden - November 2, 2021 Chelsea's Hakim Ziyech scores their first goal Action Images via Reuters/Carl Recine
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة