يويفا يشعل الصراع حول رونالدو ورونالدينيو

Real Madrid v AC Milan - UEFA Champions League MADRID, SPAIN - OCTOBER 19: Cristiano Ronaldo of Real Madrid dribbles with the ball while being watched by Ronaldinho of the AC Milan during the UEFA Champions League Group G match between Real Madrid and AC Milan at Estadio Santiago Bernabeu on October 19, 2010 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
رونالدو أمام رونالدينيو خلال مباراة سابقة بين ريال مدريد وميلان (غيتي)

خيّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" (UEFA) جماهير وعشاق الساحرة المستديرة بين كل من النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا -التابع ليويفا- على موقع تويتر أمس الخميس صورة تجمع بين البرتغالي والبرازيلي، واضعا تساؤلا عليها "رونالدينيو أم رونالدو؟".

واختلفت اختيارات الجماهير بين النجمين، حيث رأى بعضهم أن الأرقام كلها تقف مع رونالدو وترجح أفضليته على "الساحر" البرازيلي، في حين اعتبر آخرون أن المهارات التي كان يتمتع بها رونالدينيو تتفوق بسنوات ضوئية على البرتغالي.

وعلّق الإعلامي البريطاني بيرس مورغان على سؤال يويفا قائلا "رونالدو هو الأسطورة لكن رونالدينيو هو ثاني أعظم لاعب في التاريخ".

ورفض مغرد آخر المقارنة بين اللاعبين، وكتب "هذه إهانة لرونالدو. نعم، كان رونالدينيو يتمتع بالمهارة وكل ذلك، لكن رونالدو أمامه بسنوات ضوئية".

وفي رأي مخالف لسابقه، رد أحد المغردين "ولا حتى سؤال، أميل لرونالدينيو"، مضيفا "حقيقة أن رونالدو قدم مسيرة رائعة لا يجعله يتفوق على البرازيلي".

وعلّق آخر "من الواضح أن الناس سيقولون إن رونالدو لديه إحصائيات لدعمه ولكن أولئك الذين شاهدوا عروض رونالدينيو سيعرفون أنه في بدايته كان متقدما بسنوات ضوئية على كريستيانو. ساحر حقيقي بالكرة".

المصدر : وكالة سند