برشلونة يواجه بوكا جونيورز على كأس مارادونا في السعودية

FC Barcelona v Boca Juniors - Joan Gamper Trophy
برشلونة فاز على بوكا في كأس خوان غامبر عام 2018 (غيتي)

يلتقي برشلونة الإسباني مع بوكا جونيورز الأرجنتيني في مباراة استعراضية في المملكة العربية السعودية على كأس دييغو مارادونا في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتقام النسخة الأولى من كأس مارادونا في الرياض في 14 ديسمبر/كانون الأول بعد مدة قصيرة من الذكرى السنوية لوفاة الأسطورة الأرجنتيني في بلاده عن عمر ناهز 60 عاما عقب توقف قلبه بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة في المخ.

ولعب مارادونا في صفوف بوكا جونيورز بين عامي 1981 و1982، قبل أن ينتقل إلى برشلونة حيث فاز معه بلقب كأس الملك، وكأس الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.

وعاد مارادونا إلى بوكا جونيورز، وقضى معه عامين قبل أن يسدل الستار على مسيرته الملهمة في عام 1997.

فترة حاسمة

وتقام المباراة وسط فترة حاسمة للنادي الكتالوني هذا الموسم، بعد أسبوع من مواجهة مهمة لبرشلونة أمام بايرن ميونخ الألماني في مباراته الأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، كما يواجه مضيفه أوساسونا في الدوري الإسباني يوم 11 ديسمبر/كانون الأول.

ويعود برشلونة إلى السعودية في يناير/كانون الثاني 2022 لخوض فعاليات كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.

والتقى برشلونة وبوكا 10 مرات من قبل؛ آخرها كانت في كأس خوان غامبر، وانتهت بفوز النادي الكتالوني 3-0.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

FC Barcelona v Real Madrid CF - LaLiga Santander

أظهر مقطع فيديو متداول محاولات الاعتداء على مدرب نادي برشلونة الهولندي رونالد كومان، وذلك أثناء خروجه بسيارته مع زوجته من ملعب كامب نو، عقب الخسارة 1-2 أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

Published On 24/10/2021
Lionel Messi of Barcelona Press Conference BARCELONA, SPAIN - AUGUST 08: Lionel Messi of FC Barcelona faces the media during a press conference at Nou Camp on August 08, 2021 in Barcelona, Spain. (Photo by Eric Alonso/Getty Images)

بين أمنية رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أن يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا للبرسا، وغضب “البولغا”، يحسم أحد أعضاء إدارة الفريق الكتالوني المسألة.

Published On 19/10/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة