ريال مدريد يهزم برشلونة في كامب نو ويتصدر الدوري الإسباني

FC Barcelona v Real Madrid CF - LaLiga Santander
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف ألابا (غيتي)

حسم فريق ريال مدريد كلاسيكو الأرض لمصلحته وعاد من ملعب غريمه برشلونة بفوز ثمين 2-1، ليستعيد قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، في الجولة العاشرة للمسابقة.

وجاء سقوط برشلونة على ملعبه كامب نو وسط حضور جماهيري غفير بلغ نحو 86 ألف مشجع ليعمق جراحه، ويحرمه من تخطي المركز الثامن في جدول ترتيب الليغا برصيد 15 نقطة، في حين قفز ريال مدريد إلى مركزه المفضل في الصدارة برصيد 20 نقطة، بفارق الأهداف عن إشبيلية وريال سوسييداد.

وبدا أن برشلونة قريب من هز الشباك في الدقيقة 25 عندما أهدر الأميركي سيرجينو دست فرصة ذهبية لبرشلونة وأطاح بالكرة عاليا على مقربة من مرمى ريال مدريد، إلا أن الملكي سرعان ما استعاد زمام المبادرة.

ومن هجمة منظمة بدأت من الثلث الدفاعي للملكي، نجح دافيد ألابا في إنهائها بتسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 32 بتصويبة قوية على يسار حارس برشلونة.

وكاد كريم بنزيمة يسجل الهدف الثاني عندما سدد على مرمى برشلونة من مسافة قريبة وسط المدافعين، لولا براعة حارس مرمى الفريق الكتالوني أندري تير ستيغن.

ودفع رونالد كومان مدرب برشلونة بفيليب كوتينيو بين الشوطين، في حين شارك المهاجمان سيرجيو أغويرو ولوك دي يونغ في وقت متأخر بالشوط الثاني بحثا عن التعادل.

وأخفق برشلونة في إدراك التعادل، لتزداد الإثارة وتبلغ ذروتها عندما احتسب الحكم 7 دقائق وقتا بديل الضائع، حيث عزز لوكاس فاسكيز تقدم ريال مدريد في الدقيقة الرابعة، قبل أن يسجل البديل أغويرو هدف تقليص النتيجة لبرشلونة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Premier League - Watford v Liverpool

وصل رامي عباس وكيل النجم المصري محمد صلاح إلى إنجلترا أمس السبت لإجراء مزيد من المحادثات بشأن صفقة تجديد عقد موكله مع فريق ليفربول الإنجليزي، وسط حديث عن رغبة ريال مدريد في ضمّ هداف الريدز.

Published On 17/10/2021
BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 02: Ansu Fati of FC Barcelona celebrates with Lionel Messi of FC Barcelona his sides first goal during the Liga match between FC Barcelona and Levante UD at Camp Nou on February 02, 2020 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

لم يتوقف أنسو فاتي عن تحطيم الأرقام القياسية منذ ظهوره، سواء مع برشلونة أو منتخب إسبانيا، وهو ما يفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بداية مسيرته الاحترافية، ويشير إلى مستقبل واعد لفاتي قد يفوق ميسي.

Published On 18/10/2021
Lionel Messi of Barcelona Press Conference BARCELONA, SPAIN - AUGUST 08: Lionel Messi of FC Barcelona faces the media during a press conference at Nou Camp on August 08, 2021 in Barcelona, Spain. (Photo by Eric Alonso/Getty Images)

بين أمنية رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أن يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا للبرسا، وغضب “البولغا”، يحسم أحد أعضاء إدارة الفريق الكتالوني المسألة.

Published On 19/10/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة