تونس تتصدر ترتيب فيفا عربيا والسنغال أفريقيا وإيران آسيويا وبلجيكا عالميا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Third Place Play Off - Tunisia v Nigeria - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 17, 2019  Tunisia team group before the match  REUTERS/Suhaib Salem
منتخب "نسور قرطاج" يتفوق على نظيره المغربي بـ 12 نقطة فقط (رويترز)

عادت فرنسا للمراكز الثلاثة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد فوزها بلقب دوري الأمم الأوروبي قبل نحو 10 أيام.

وتقدم منتخب "الديوك" من المركز الرابع إلى الثالث في التصنيف العالمي، الصادر اليوم الخميس، خلف نظيريه البلجيكي المتصدر والبرازيلي الوصيف.

وفاز الفرنسيون على البلجيك في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي، قبل أن يهزموا "الماتادور الإسباني في نهائي النسخة الثانية للبطولة.

وحافظ منتخب بلجيكا على موقعه في الصدارة، بفارق 12 نقطة فقط عن البرازيل، رغم خسارته في مباراة تحديد المركز الثالث لدوري الأمم الأوروبي أمام إيطاليا التي تقدمت للمركز الرابع.

وتراجع منتخب إنجلترا من المركز الثالث إلى الخامس، وتقدم منتخب إسبانيا مركزا واحدا ليصبح في المركز السابع خلف منتخب الأرجنتين صاحب المركز السادس.

وحل منتخب البرتغال بالمركز الثامن، يليه منتخب المكسيك في المركز التاسع، ثم الدانمارك في المركز العاشر.

وعلى المستوى الآسيوي، تصدر منتخب إيران التصنيف، يليه منتخب اليابان، ثم أستراليا ثم كوريا الجنوبية ثم قطر.

وأفريقيا، تصدر منتخب السنغال تصنيف القارة، يليه منتخب تونس ثم المغرب ثم الجزائر ثم نيجيريا.

أما على المستوى العربي، فقد تصدر منتخب تونس التصنيف، يليه المغرب والجزائر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

واصلت تونس التربع على صدارة قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر سبتمبر/أيلول الجاري، الذي شهد اعتلاء بلجيكا صدارة التصنيف وتقدم إنجلترا إلى المركز الثالث.

Published On 16/9/2021
FIFA's logo is seen at its headquarters in Zurich

منذ سنوات، باتت لعبة “الكراسي الموسيقية” تتحكم بتصنيف الدوريات الأوروبية لكرة القدم، إذ تناوب على الصدارة الإيطالية والإسبانية والإيطالية.

Published On 25/8/2021
Soccer Football - Champions League Semi-Final Draw - Nyon, Switzerland - April 13, 2018 General view of the UEFA logo before the draw REUTERS/Stefan Wermuth
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة