بيكيه ينقذ برشلونة من كارثة أخرى قبل مواجهة ريال مدريد

FC Barcelona v Dynamo Kyiv: Group E - UEFA Champions League
بيكيه يحتفل بهدفه وخلفه زملاؤه ببرشلونة (غيتي)

وضع برشلونة الإسباني حدا لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.

وحصد برشلونة أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، متفوقا بفارق نقطتين على دينامو كييف الذي قبع في المؤخرة.

وأنقذ المدافع المخضرم جيرارد بيكيه فريقه برشلونة من كارثة جديدة تنهي آماله في التأهل للدور التالي، إذ نجح في خطف هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36، مسجلا باكورة أهداف الفريق الكتالوني بدوري الأبطال في الموسم الحالي، بعدما عجز عن التسجيل في أول مباراتين مقابل 6 أهداف تلقتها شباكه.

وكان برشلونة استهلّ مسيرته في المجموعة بالخسارة 0-3 أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الثانية.

بتلك النتيجة، واصل برشلونة تفوقه على دينامو كييف، بعدما تغلب عليه في المباراة الخامسة على التوالي بدوري الأبطال، حيث يرجع آخر انتصار للفريق الأوكراني على نظيره الإسباني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 1997، عندما فاز 4-0 بمرحلة المجموعات.

ويأتي هذا الفوز، الذي يعدّ الثاني على التوالي لبرشلونة في مختلف المسابقات، ليمنح دفعة معنوية لا بأس بها ويعيد كثيرا من الهدوء إلى أروقة النادي قبل لقائه المرتقب مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد بالدوري الإسباني يوم الأحد المقبل على ملعب كامب نو الذي استضاف لقاء اليوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 02: Ansu Fati of FC Barcelona celebrates with Lionel Messi of FC Barcelona his sides first goal during the Liga match between FC Barcelona and Levante UD at Camp Nou on February 02, 2020 in Barcelona, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

لم يتوقف أنسو فاتي عن تحطيم الأرقام القياسية منذ ظهوره، سواء مع برشلونة أو منتخب إسبانيا، وهو ما يفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في بداية مسيرته الاحترافية، ويشير إلى مستقبل واعد لفاتي قد يفوق ميسي.

Published On 18/10/2021
Lionel Messi of Barcelona Press Conference BARCELONA, SPAIN - AUGUST 08: Lionel Messi of FC Barcelona faces the media during a press conference at Nou Camp on August 08, 2021 in Barcelona, Spain. (Photo by Eric Alonso/Getty Images)

بين أمنية رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا أن يلعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجانا للبرسا، وغضب “البولغا”، يحسم أحد أعضاء إدارة الفريق الكتالوني المسألة.

Published On 19/10/2021
Lionel Messi of Barcelona Press Conference

جاء الانتقال غير المتوقع من برشلونة بمنزلة صدمة للنجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي لكن المهاجم المتميز أكد أن وجود وجوه مألوفة في وجهته الجديدة ساعده على التكيف والاستقرار في سان جيرمان بصورة أسهل.

Published On 9/10/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة