هل ينعى الأسطورة بيليه نفسه؟

صورة حديثة لبيليه نشرها على مواقع التواصل

دعا أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه -الذي أجرى مؤخرا جراحة لاستئصال ورم- عشاقه اليوم الأربعاء إلى بدء الاحتفاء بمسيرته لأنه "يقترب أكثر من المرمى"؛ كأنه يتنبأ بقرب وفاته أو الشفاء التام.

وفي رسالة غامضة قد يفهم منها بأنه ينعى نفسه أو يتوقع قرب تماثله للشفاء التام، كتب بيليه على تويتر "أدعوكم للاستعداد للاحتفال معي لأنه بنهاية كل يوم أقترب أكثر من المرمى".

ولم يكشف بيليه عن أي تفاصيل المرمى الذي سيصل إليه، لكن لاعب منتخب البرازيل وفريقي سانتوس ونيويورك كوزموس السابق -الذي سيكمل 81 عاما في 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري- في حالة صحية سيئة منذ فترة.

ويخضع الآن للعلاج الكيميائي بعد إزالة ورم سرطاني في سبتمبر/أيلول الماضي، أجبره على دخول المستشفى لعدة أسابيع.

وخلال مسيرته الحافلة مع منتخب البرازيل، وعلى مستوى الأندية مع سانتوس ونيويورك كوزموس، ولسنوات طويلة بعدها؛ يرى خبراء أن بيليه أعظم من أنجبت ملاعب كرة القدم على مر العصور.

ونازعه مارادونا وليونيل ميسي هذا الحب الجارف بعدها، لكن يبقى اسم المهاجم البرازيلي محفورا في قلوب عشاق اللعبة.

ولا يزال بيليه اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم 3 مرات، وسجل أكثر من ألف هدف خلال مسيرته الاحترافية.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

ميدان - ميسي ورونالدو وبيليه ومارادونا

بالنظر إلى الإحصائيات البحتة؛ أصبح من الصعب حاليا الدخول في جدال مع أي شخص يعتقد أنه ينبغي الآن اعتبار كريستيانو رونالدو أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، ولكن هناك بعض التحديات قد تؤكد ذلك أو تنفيه.

Published On 2/9/2021
ميسي قد يغير قميص برشلونة

منذ 50 سنة لم يستطع أي لاعب في قارة أميركا الجنوبية كسر رقم بيليه كأفضل هداف للقارة، وبفضل الهاتريك الأخير لميسي ضد بوليفيا بتاريخ 2021/9/9 استطاع تحطيم هذا الرقم بعد صمود نصف قرن من الزمن.

blog by أحمد سالمي
Published On 22/9/2021
Premier League - Leicester City v Manchester United

الشهر الماضي، احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، بأنه أصبح الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية، مضيفا رقما قياسيا جديدا للقائمة الطويلة التي سجلت باسمه.

Published On 19/10/2021
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة