شاهد: من ركلة مرمى.. حارس إنجليزي يسجل رقما قياسيا عالميا بهدف من 96 مترا

تصويبة كينغ تسكن المرمى وسط ذهول اللاعبين (غيتي)
تصويبة كينغ تسكن المرمى وسط ذهول اللاعبين (غيتي)

عندما سدد توم كينغ حارس نيوبورت كاونتي ركلة مرمى أسفرت عن هدف في مباراة بدوري الدرجة الرابعة الإنجليزي لكرة القدم على أرض تشيلتنهام تاون، يوم الثلاثاء الماضي، لم يكن يعلم أنه سيكتب اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أطول تسديدة تسفر عن هدف على الإطلاق.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي في الدقيقة 12، عندما وضع كينغ الكرة في منطقة الياردات الست وأطلق تسديدة قوية وطويلة، ارتطمت بالأرض قبل منطقة جزاء المنافس لتسقط في المرمى أعلى رأس جوشوا غريفيث حارس تشيلتنهام تاون.

وصادقت موسوعة غينيس للأرقام القياسية على الرقم القياسي اليوم الخميس، إذ قطعت الكرة مسافة 105 ياردات (96.01 مترا) لتحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله أسمير بيغوفيتش حارس مرمى ستوك سيتي السابق، بهدفه في مرمى ساوثامبتون عام 2013.

وقال كينغ لموقع النادي على الإنترنت "أنا سعيد بالتأكيد لأنني لم أقصد فعل ذلك. متأكد أنه سيتم الحديث عن هذا الهدف لفترة طويلة قادمة، لذلك أنا فخور ومتأكد من أن عائلتي ستكون فخورة للغاية أيضا".

وتنص المادة 16 من قانون كرة القدم على أنه يمكن تسجيل هدف من ركلة المرمى مباشرة في مرمى المنافسين فقط، حيث تحتسب ركلة ركنية إذا دخلت مرمى الفريق نفسه مباشرة.

 

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة