بسبب ميسي ورونالدو.. انتقادات لتشكيلة يويفا لعام 2020

FC Barcelona v Juventus: Group G - UEFA Champions League
ميسي يحاول قطع الكرة من رونالدو خلال مواجهة برشلونة ويوفنتوس بدوري الأبطال (غيتي)

تواجه تشكيلة الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يويفا" (UEFA) المثالية لعام 2020 المكونة من 11 لاعبًا اعتراضا من بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي لتواجد النجمين البارزين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي فيها.

ونشر يويفا التشكيلة الأفضل بناء على نتائج تصويت شارك فيه نحو 6 ملايين مشجع حول العالم عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

وضمّت التشكيلة 5 لاعبين من بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ الألماني، بالإضافة إلى لاعب واحد من وصيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتواجد في مركز حراسة المرمى مانويل نوير وزميلاه في خط الدفاع الظهيران جوشوا كيميتش وألفونسو ديفيس، بالإضافة إلى مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، وقائد ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس.

وجاء في خط الوسط، تياغو ألكانتارا لاعب بايرن السابق وليفربول حاليًا، وبجواره كل من نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ونجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، أما الهجوم فضم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ورونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وانتقد مغردون بعض الأسماء المتواجدة في التشكيلة، خاصة رونالدو وميسي، في ظل عدم تقديم أيّ منهما مستوى استثنائيًّا يدعو لتواجدهما في القائمة، على عكس لاعبين آخرين رأت الجماهير أنهم أحق من هذا الثنائي، مثل الفرنسي كيليان مبابي، والألماني توماس مولر، والسنغالي ساديو ماني.

وتساءل نشطاء عن سبب تواجد النجم الأرجنتيني تحديدا في التشكيلة، كونه لم يحقق أي بطولة خلال عام 2020، وقدم أحد أسوأ مواسمه مع ناديه برشلونة الإسباني.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

Dream Team

في محاولة لامتصاص الغضب الجماهيري والانتقادات لتشكيلة فريق الأحلام الأفضل في التاريخ، التي نشرتها مجلة فرانس فوتبول، أعلنت المجلة عن فريقين قالت إنهما التشكيلة الثانية والثالثة لفريق الأحلام.

Published On 15/12/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة