متأثرا بميسي ورونالدو- شاهد.. طفل نيجيري يدخل موسوعة غينيس بمهارة نادرة ويحلم بالمجد العالمي

Nigerian boy enters world records book for freestyle football skills
إيتشي يحمل شهادة موسوعة غينيس والكرة فوق رأسه (رويترز)

يأمل صبي عمره 12 عاما من نيجيريا في التألق عالميا في كرة القدم مستقبلا بعد أن سجل رقما قياسيا عالميا جديدا في المهارات الكروية الحرة.

وبعد نجاحه في تسجيل رقم قياسي في عدد مرات ضرب الكرة بالقدمين والساقين وفي الوقت نفسه الحفاظ على كرة أخرى على الرأس خلال دقيقة واحدة أصبح تشينونسو إيتشي محور الاهتمام على مواقع الإنترنت.

وأكد الصبي أنه هو تقريبا من علم نفسه هذه المهارات رغم تأثره بنجوم عالميين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ولاعب الوسط النيجيري المعتزل جاي جاي أوكوتشا.

وقال اللاعب الشاب "لم يعلمني أحد شيئا، لكن والدي كان له تأثير على حياتي من خلال عرض بعض التسجيلات المصورة، وأنا تعلمت منها".

ونجح الصبي القادم من مدينة واري الجنوبية في نيجيريا في ضرب الكرة 111 مرة خلال 60 ثانية مع وجود الكرة الأخرى على رأسه، ليدخل نسخة 2021 من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أول ظهور لهذا المجال في الموسوعة.

وقال الصبي "حلمي هو أن أصبح لاعب كرة قدم ومتميزا عالميا في المهارات الحرة والسفر حول العالم".

وأضاف أنه يطمح إلى تسجيل ألفي ضربة، مع الحفاظ على كرة ثانية على رأسه مستقبلا.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

كومبو محمود الخطيب ومارادونا

يشترك الأسطورتان الأرجنتيني دييغو مارادونا والمصري محمود الخطيب في العديد من الأشياء؛ حيث كان ارتديا الرقم 10 المميز، كما التقيا في الموهبة الفذة في كرة القدم، وتصادف أن يكون اليوم ذكرى مولدهما.

Published On 30/10/2020
Judge rules Ronaldinho must remain in Paraguayan jail - Paraguayan Supreme Court, Asuncion, Paraguay - March 7, 2020? Ronaldinho handcuffed and escorted by police at the Supreme Court of Paraguay?REUTERS/Jorge Adorno

رغم أن نجم المنتخب البرازيلي السابق لكرة القدم رونالدينيو، يقضي أسوأ أيامه بالسجن بعد إدانته مع شقيقه بدخول دولة باراغواي بجواز سفر مزيف، فإن رفقاءه في السجن يعيشون أفضل أيامهم مع أحد أبرز مواهب الساحرة المستديرة على مر تاريخها.

Published On 21/3/2020
Real Madrid's Zinedine Zidane of France waves at his fans before leaving the pitch during the Spanish first division soccer match between Real Madrid and Villarreal at Real Madrid's Santiago Bernabeu stadium May 7, 2006. This was Zidane's last home match with his team Real Madrid. The French soccer star said he would retire after leading France at the World Cup in Germany, despite having a year left on his contract with Real Madrid.REUTERS/Susana Vera

حظي مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على تويتر بملايين المشاهدات، حيث ذكّر جماهير الساحرة المستديرة بالمهارات الفائقة للنجم الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الحالي زين الدين زيدان.

Published On 14/9/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة