محتجون بأسكتلندا يستقبلون منتخب إسرائيل بألوان الدم و الأعلام الفلسطينية

جماهير أسكتلندا عبرت بالعديد من المناسبات عن تضامنها مع القضية الفلسطينية (رويترز)
جماهير أسكتلندا عبرت بالعديد من المناسبات عن تضامنها مع القضية الفلسطينية (رويترز)

استخدم محتجون أسكتلنديون الطلاء الأحمر لتغطية الطريق الذي سلكته حافلة المنتخب الإسرائيلي قبل مباراته ضد المنتخب الأسكتلندي، وذلك احتجاجا على قدومه ولمحاولة تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

ونشر أحد الإعلاميين، عبر حسابه بموقع تويتر، صورا تداولتها مواقع إخبارية عدة لتضامن المحتجين باستخدام دهان أحمر اللون يتناثر على الأرض استقبالا لحافلة منتخب إسرائيل لكرة القدم، وذلك بجانب ملعب هامبدن في غلاسكو الذي احتضن المباراة أمس الأول الجمعة.

وكتب المحتجون على حائط "الدم الفلسطيني" في إشارة إلى أن اللون الأحمر على الطريق هو لون الدم الفلسطيني الذي تسيله إسرائيل.

وفي ذات السياق، نشر الصحفي الرياضي الأسكتلندي روني أسبلين فيديو لمحتجين يرفعون العلم الفلسطيني مقابل ملعب هامبدن أمام كاميرات الصحفيين، احتجاجا على اللعب مع المنتخب الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوة من المحتجين الأسكتلنديين دعما لدعوات فلسطينية جاءت من أجل مقاطعة المباراة، ومن المعروف أيضا أن هناك تضامنا تاريخيا من الجماهير الأسكتلندية مع القضية الفلسطينية.

وانتهت المباراة بين المنتخبين بالتعادل الإيجابي 1-1، وجرت دون حضور جماهير بسبب القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا.

المصدر : خدمة سند

حول هذه القصة

يتساءل كثيرون عن أسباب تضامن جماهير فريق سلتيك الأسكتلندي مع القضية الفلسطينية ورفع الأعلام في معظم مباريات الفريق، وكان آخرها لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني ورافضة لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

بعيدا عن الجدل الذي خلفته صورة كبيرة فيها وجه واحد نصفه للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والآخر للرئيس الأميركي دونالد ترمب، والتي رفعتها جماهير جزائرية في أحد ملاعب شرقي البلاد تضامنا مع قضية القدس؛ تأتي هذه الصورة لتعبر عن حيوية وقوة تأثير جماهير كرة القدم في العالم.

“فلسطين قضية الشرفاء”، بهذا الشعار اختارت جماهير نادي الوحدات الأردني الرد على الحملة التي تستهدف القضية الفلسطينية عبر وسم “فلسطين ليست قضيتي” الذي انتشر خلال الأيام الماضية في مواقع التواصل.

أعلنت جماهير سلتيك الأسكتلندي اليوم الأحد تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ورفضت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة