بالفيديو.. أول تصريح رسمي لوالد ميسي حول رحيله عن برشلونة وعرض غوارديولا

Jorge Messi, father and agent of soccer player Lionel Messi, arrives at airport in Barcelona
والد ميسي لدى خروجه من مطار مدينة برشلونة (رويترز)

كسر خورخي والد ووكيل أعمال ليونيل ميسي قائد فريق "البرسا" الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، حاجز الصمت متناولا رحيل نجله عن النادي الكتالوني، وأدلى الوالد بعدة تصريحات أوضحت مصير ميسي مع برشلونة لدى وصوله لإجراء مباحثات مع رئيس النادي.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن ميسي الأب وصل برشلونة على متن طائرة خاصة، ومن المتوقع أن يلتقي مع جوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني في وقت لاحق اليوم لمناقشة مستقبل نجله.

ومن جهة أخرى رفض المتحدث باسم نادي برشلونة التعليق.

ويصر ميسي -الفائز بجائزة أفضل لاعب بالعالم 6 مرات- على وجود بند في عقده يتيح له الرحيل مجانا، وهي المزاعم التي يرفضها برشلونة ورابطة الدوري الإسباني.

ويتفق النادي والرابطة على أن قائد الأرجنتين يمكنه الرحيل فقط في حال دفع أي منافس 700 مليون يورو (830.20 مليون دولار) قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وقال والد ميسي لمحطة كواترو التلفزيونية الإسبانية، في رده على سؤال بشأن رحيل نجله البالغ 33 عاما عن النادي الذي قضى فيه كل مسيرته على الصعيد الاحترافي "لا أدري ولا أعرف شيئا".

ولكن عند الضغط عليه بسؤاله بشأن صعوبة البقاء في برشلونة بالنسبة لميسي، قال "نعم" كما رد على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل ميسي في برشلونة قائلا "صعب، صعب".

وتهرب خورخي من سؤال بشأن ما إذا كان مانشستر سيتي خيارا جيدا لنجله، إذ إن الانتقال إلى هذا النادي سيسمح لميسي بالعمل مجددا مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وقال الوالد في رده على سؤال بشأن سيتي "لا أدري. لا يوجد أي شيء حتى الآن". وأضاف أنه لم يجر أي مناقشات مع غوارديولا الذي قضى سنوات مليئة بالألقاب كمدرب مع برشلونة في وجود ميسي بأزهى فتراته.

ولم يحضر ميسي، يوم الاثنين الماضي، التدريب الأول لبرشلونة بداية الاستعداد للموسم المقبل بقيادة المدرب الهولندي الجديد رونالد كومان.

المصدر : رويترز