زيدان أكبر المستفيدين.. رحيل بيل نهاية حقبة ثلاثي "بي بي سي" بريال مدريد

Champions League - Real Madrid Training
بيل (يمين) مع رفيقيه رونالدو (وسط) وبنزيمة (رويترز)

يمثل رحيل غاريث بيل عن ريال مدريد نهاية حقبة في النادي الإسباني، حيث انتقل المهاجم الويلزي من توتنهام إلى مدريد في 2013، وكان الضلع الثاني في المثلث الهجومي الخطير الملقب بـ"بي بي سي" الذي كان أبرز ما يميز هذه الحقبة.

ومثّل بيل مع النجم البرتغالي الذي سبقه في الرحيل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة مثلثا هجوميا جلب للملكي الكثير من الألقاب الأوروبية والدولية والمحلية، حيث سجلوا كمجموعة 442 هدفا.

وتوج بيل (31 عاما) مع الملكي بـ4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا في 5 سنوات، حتى بدأ العقد ينفرط بانتقال رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

لكن بيل يغادر الريال بشكل مختلف، حيث سيعود إلى ناديه السابق توتنهام في صفقة إعارة لمدة موسم واحد، بعد أن تراجع مستواه وفقد نجوميته الكبيرة في الموسمين الأخيرين، وانتهى به المطاف ضيفا دائما على مقاعد البدلاء منبوذا من مدربه زين الدين زيدان والجماهير التي طالما تغنت بأهدافه الحاسمة.

وخيب بيل ظن جميع من اعتقدوا أنه سيملأ الفراغ الذي خلفه رحيل رونالدو عن الملكي في 2018، حيث حدث العكس تماما من تراجع في مستواه، وكثرة تعرضه للإصابات، وافتعاله المشاكل التي تسببت في تأزم موقفه وقناعة الجميع بأنه أصبح عبئا لا يطاق على الفريق الذي يسعى زيدان لإعادة بنائه في الحقبة الجديدة على أمل استعادة أمجاد الملكي الأوروبية بعد فوزه بلقب الليغا الموسم الماضي.

ويعد النادي مستفيدا من رحيله من الناحية المادية، لكن المستفيد الأكبر هو زيدان الذي سيتفرغ لبناء الفريق دون منغصات عديدة بسبب التصرفات المستفزة من بيل، سواء للمدرب وجماهير الملكي، مثل التظاهر بالنوم، وتعمد الضحك أمام الكاميرات، خاصة أثناء هزائم الفريق خلال جلوسه على مقاعد البدلاء.

المصدر : الجزيرة + ماركا