شاهد.. الشرطة العراقي والأهلي الإماراتي ينعشان آمالهما بالتأهل لثمن نهائي أبطال آسيا

"الشرطة" العراقي هزم "أهلي جدة" 2-1 في البطولة القارية (مواقع التواصل)
"الشرطة" العراقي هزم "أهلي جدة" 2-1 في البطولة القارية (مواقع التواصل)

أنعش فريقا "الشرطة" العراقي و"شباب الأهلي دبي" الإماراتي آمالهما في الصعود لثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوز الفريق العراقي على "أهلي جدة" السعودي 2-1 وتغلب الفريق الإماراتي على فريق شاهر خودرو الإيراني بهدف نظيف في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وفي الجولة الرابعة من المجموعة الأولى والتي اقتصرت على فرق أهلي جدة والشرطة و"استقلال طهران" الإيراني، عقب انسحاب الوحدة الإماراتي وإلغاء نتائجه من المجموعة، بسبب تفشي كورونا بين أفراده، سجل هدفي الشرطة سعد ناطق (14) ومازن فياض (65)، بينما سجل هدف الفريق السعودي محمد المجحد (56).

وبهذا الفوز يكون الشرطة قد ثأر من خسارته بهدف نظيف أمام نظيره السعودي في الجولة الثالثة بالمجموعة يوم الاثنين الماضي.

ورغم الخسارة، ظل أهلي جدة السعودي -الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية للبطولة منذ الجولة الماضية- متربعا على الصدارة بـ 6 نقاط، في حين ارتفع رصيد الشرطة إلى 4 نقاط في المركز الثاني، ويمتلك كل فريق لقاء وحيدا مع استقلال طهران، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، سجل الإسباني بيدرو كوندي هدف اللقاء الوحيد (83)، ليقود فريق "شباب الأهلي دبي" الإماراتي لتكرار انتصاره على فريق شاهر خودرو الإيراني، وكان الفريق الإماراتي فاز بالنتيجة ذاتها على الفريق الإيراني في الجولة الماضية.

وارتفع رصيد "شباب الأهلي" إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف باختاكور الأوزبكي، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في الرصيد، قبل لقاء الفريق الأوزبكي مع الهلال السعودي (المتصدر) بـ 9 نقاط، في وقت لاحق اليوم، في حين يقبع شاهر خودرو في قاع الترتيب دون رصيد من النقاط.

وتقام منافسات دور المجموعات في قطر بنظام الدورة المجمعة، في الفترة ما بين 14 الشهر الجاري و3 من الشهر المقبل، بموجب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبحت العاصمة القطرية الدوحة جاهزة لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا بنظام التجمع حتى نصف النهائي، بعدما اكتمل بشكل نهائي عقد الفرق المشاركة في البطولة بوصول الأندية السعودية الأربعة أمس الجمعة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة