سواريز يريد 14 مليون يورو من برشلونة للرحيل

سواريز يطالب بالرحيل مجانا وتقاضيه راتبه كاملا (مواقع التواصل)
سواريز يطالب بالرحيل مجانا وتقاضيه راتبه كاملا (مواقع التواصل)

رغم أن الأورغوياني لويس سواريز سافر إلى إيطاليا لإجراء امتحان اللغة الإيطالية تمهيدا لتقديمه على الجنسية وبالتالي الانضمام ليوفنتوس، فإن مهاجم برشلونة لا يزال مُصرًّا على تقاضي أجره كاملا عن موسم 2020-2021.

ولا يزال الأورغوياني الدولي يواظب على التدريبات مع البرسا، وحتى في يوم سفره أنهى تمرينه اليوم وذهب مباشرة إلى المطار للخضوع للامتحان.

ورغم أنه وصل إلى الحد الأقصى المسموح به لمشاركة لاعبين من خارج أوروبا، فإن يوفنتوس يبدو مُصرًّا على التعاقد مع سواريز وينتظر حصوله على الجنسية الإيطالية للتعاقد معه.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية، فإن سواريز "33 عاما" واليوفي توصلا إلى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب إلى فريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد لـ 3 سنوات يتقاضى خلاله سواريز 10 ملايين يورو سنويا.

وإضافة للتأخير المتوقع في نيله الجنسية الإيطالية، فهناك معضلة أخرى تتعلق بعقد سواريز مع البرسا الذي يمتد حتى صيف 2021، ويريد "البيستوليرو" الرحيل مجانا والحصول على راتبه الكامل عن السنة المتبقية من عقده ويقدر بنحو 14 مليون يورو، وهذا ما حصل مع أسطورتي النادي السابقين تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا اللذين رحلا عن الفريق ونالا راتبيهما كاملا عن السنة المتبقية في عقديهما.

ومن المتوقع أن يوافق برشلونة على رحيل سواريز مجانا ولكن من المستبعد أن يدفع له كامل راتبه السنوي وهذا يحصل أيضا مع التشيلي أرتورو فيدال الذي سمح له بالمغادرة مجانا لإنتر ميلان ولكن لا يريد أن يدفع للاعب راتبه السنوي.

وتكشف تقارير إعلامية أن البرسا وافق على إعطاء تشافي وإنييستا راتبيهما كاملين، لأنهما انتقلا لفرق خارج أوروبا، فالأول انضم لنادي السد القطري والثاني لفريق  فيسيل كوبي الياباني.

وكان المدرب الهولندي رونالد كومان -الذي قال لسواريز إنه لا يعتمد عليه في الموسم الجديد- أكد أنه في حال عدم رحيل الأورغوياني الدولي، "فإنه سيكون جزءا من التشكيلة.. تحدثت معه ونحن بانتظار القرار النهائي إذا كان سيبقى أو سيرحل.. نحن نحترم العقود الموقعة".

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة