الفيفا يصدر التصنيف الأول للمنتخبات بعد جائحة كورونا.. تعرف على الترتيب

المنتخب البلجيكي تفوق على نظيره الفرنسي بطل العالم في تصنيف الفيفا (رويترز)
المنتخب البلجيكي تفوق على نظيره الفرنسي بطل العالم في تصنيف الفيفا (رويترز)

حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة أحدث نسخة من التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) اليوم الخميس.

وهذه هي المرة الأولى في آخر 6 أشهر يصدر خلالها التصنيف العالمي، مع الأخذ في الحسبان المباريات الدولية التي أقيمت مطلع الشهر الجاري، التي لُعب أغلبها في أوروبا، وذلك بعد فترة توقف استمرت 6 أشهر؛ بسبب وباء فيروس كورونا.

وما زال المنتخب البلجيكي في الصدارة برصيد 1773 نقطة، وجاء خلفه المنتخب الفرنسي برصيد 1744، ثم البرازيلي 1712، ثم المنتخب الإنجليزي برصيد 1664 نقطة.

وقفز المنتخب البرتغالي من المركز السابع للمركز الخامس برصيد 653 نقطة بعد فوزه على كرواتيا والسويد.

وتقدم المنتخب الإسباني من المركز الثامن إلى السابع، كما تقدم المنتخب الإيطالي مركزا واحدا ليحتل المركز 12، والمنتخب الهولندي من المركز 14 إلى 13.

وارتقى المنتخب الألماني للمركز 14 بعد أن كان يحتل المركز 15.

ورغم أن المنتخب الإيراني لم يلعب أي مباراة إلا أنه قفز 3 مراكز ليحتل المركز 30، بعد أن فقد منتخبا صربيا وتركيا نقاطا.

وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف للمنتخبات الأفريقية حيث يحتل المركز 20 عالميا برصيد 1555 نقطة، فيما تقدم المنتخب التونسي مركزا ليحتل المركز 26 برصيد 1506 نقطة والمركز الثاني أفريقيا.

وحافظ المنتخب الياباني على صدارة التصنيف الآسيوي بعدما احتل المركز 28 عالميا برصيد 1500 نقطة وجاء خلفه المنتخب الإيراني.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأسباب التي دفعته لطلب الرحيل عن برشلونة وأوضح سر مشاكله مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، مؤكدا أنه لن يترك الفريق الذي ترعرع فيه وأنه أغلق ملف مطالبته بالرحيل.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة