خدمات استثنائية.. الاتحاد الآسيوي يشيد بجهود قطر في استضافة أبطال آسيا

Al-Duhail v Al Sharjah: Asian Champions League
قطر تستضيف مباريات أبطال آسيا في 4 ملاعب من بينها 3 ملاعب مونديالية (الأناضول)

عبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شكره وتقديره لجهود الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات القطرية واللجنة العليا للمشاريع والإرث، لاستضافة منافسات المجموعات الأربع لمنطقة غرب آسيا بدوري أبطال آسيا 2020.

وتقام منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب بمشاركة 15 ناديا وبنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، حيث تشتمل المنافسة على دور المجموعات والأدوار الإقصائية من البطولة.

وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الأربعاء أنه "منذ اللحظة التي بدأت فيها الفرق بالوصول إلى الدوحة، كانت التجربة رائعة عبر مطار على مستوى عالمي مميز، والإجراءات السلسة والسهلة في المطار، وبعد ذلك انتقال هذه الفرق إلى مجموعة من أفضل الفنادق في قارة آسيا، والمرافق التدريبية المميزة، والآن تقام المباريات على ملاعب تعتبر تحفا معمارية وتتضمن أحدث وسائل التكنولوجيا".

وأضاف "كما كان الدعم الطبي المقدم استثنائيا من قبل السلطات في قطر، وذلك لضمان حماية صحة وسلامة جميع المشاركين خلال هذه الفترة الصعبة، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بشكل أكد أن كافة أشكال الرعاية التي تقدمها قطر تعتبر استثنائية".

وتقام مباريات البطولة على ثلاثة ملاعب ستشارك في استضافة نهائيات كأس العالم، وهي ملعب خليفة الدولي وملعب الجنوب وملعب المدينة التعليمية، إلى جانب ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وتشكل نهائيات كأس العالم 2022 في قطر أهم معالم السنوات الأربع المقبلة بالنسبة لقارة آسيا، والتي تستضيف أيضا كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما في الهند، وكأس العالم للشباب تحت 20 عاما في إندونيسيا، وكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، إلى جانب كأس العالم للأندية في الصين، ومنافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وبطولة المنتخبات العربية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، في قطر.

المصدر : وكالات