بعد اقترابه من العودة لتوتنهام.. أرقام بيل مع "فريق ما زال يحبه"

بيل حقق أرقاما مذهلة في فترة وجوده مع توتنهام (رويترز)
بيل حقق أرقاما مذهلة في فترة وجوده مع توتنهام (رويترز)

يوم تعاقد ريال مدريد مع النجم الويلزي غاريث بيل من توتنهام عام 2013 ودفع مقابل انتقاله 100 مليون يورو، كان الحديث في وسائل الإعلام يومها عن خليفة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سيكمل مسيرة الأخير ويقود الملكي نحو الألقاب.

غير أنه في السنوات الثلاث الأخيرة لا سيما الموسم الماضي، تحول اللاعب إلى عبء يجب التخلص منه، حتى وصل الأمر إلى إزالة أي أثر للاعب في الفريق، وتحول إلى منبوذ من المدرب زين الدين زيدان ومن خلفه الإدارة.

لكن يبدو أن كابوس بيل في البرنابيو وصل إلى نهايته أو يكاد بعد دخول الميرنغي في مفاوضات مع "السبيرز" بشأن عودة الجناح الويلزي الدولي إلى صفوف النادي الإنجليزي.

وأكد جوناثان بارنيت وكيل أعمال بيل (31 عاما) هذه الأنباء، وأضاف "غاريث ما زال يحب توتنهام، نحن في محادثات، إنه المكان الذي يرغب في الوجود به".

ولكن لماذا دفع الريال مبلغا قياسيا وقتها لضم بيل -الذي حقق عدة ألقاب مع الريال منها 4 في دوري أبطال أوروبا- من توتنهام في 2013؟.

كان بيل أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة في البريميرليغ، فاللاعب الذي انضم لتوتنهام من ساوثهامبتون عام 2007 حقق أرقاما مذهلة في 6 سنوات بقميص السبيرز:

  • سجل 56 هدفا وصنع 58 آخر في 203 مباريات
  • فاز مرتين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز (2010-2011 و2011-2012)
  • فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز التي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية (2012-2013)
  • حاز جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا (2012-2013)

 

 

 


المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة