إلغاء نتائج الوحدة الإماراتي بدوري أبطال آسيا واعتباره منسحبا

Kwak Tae-hwi (C), captain of South Korea's Ulsan Hyundai, lifts the trophy as he celebrates with his teammates after they won their AFC Asian Champions League final soccer match against Saudi Arabia's Al Ahli in Ulsan, about 410 km (255 miles) southeast of Seoul November 10, 2012. Ulsan Hyundai cruised to their first Asian Champions League title as they outclassed Al Ahli 3-0 in the final on Saturday to qualify for the FIFA Club World Cup. REUTERS/Kim Hong-Ji (SOUTH KOREA - Tags: SPORT SOCCER TPX IMAGES OF THE DAY)
الوحدة تخلف عن الحضور في الموعد المحدد قبل مباريات البطولة التي تنطلق اليوم الاثنين بقطر (رويترز)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد إخفاقه في السفر إلى قطر لاستكمال مبارياته في المجموعة الأولى.

وقال الاتحاد في بيان نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت "قررت اللجنة الفرعية لفيروس كورونا في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب اعتبار نادي الوحدة الإماراتي منسحبا من البطولة، بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية في المجموعة الأولى".

وأكد الاتحاد القاري أن المباريات التي خاضها نادي الوحدة في البطولة ستعد نتائجها ملغاة.

وأضاف البيان "بحسب البروتوكول الطبي لإقامة المباريات خلال فترة جائحة كوفيد-19، كان على نادي الوحدة الوصول إلى الدوحة قبل 4 أيام من خوض المباراة الأولى؛ لكن النادي قام يوم 9 سبتمبر/أيلول بإبلاغ الاتحاد الآسيوي بعدم قدرته على السفر بعد اكتشاف حالات إيجابية بفيروس كورونا".

ووضِع نادي الوحدة تحت الحجر من قبل السلطات في الإمارات، حيث تقدم نادي الوحدة والاتحاد الإماراتي لكرة القدم في وقت سابق بطلب تأجيل المباريات؛ لكن الاتحاد الآسيوي رفض الطلب بسبب استكمال الاستعدادات ووصول الفرق الأخرى.