أرقام وإحصاءات موقعة ليفربول وليدز

صلاح كتب فصلا جديدا في تاريخ ليفربول والبريميرليغ (رويترز)
صلاح كتب فصلا جديدا في تاريخ ليفربول والبريميرليغ (رويترز)

لم يكن أكثر المتفائلين من جماهير كرة القدم يتوقع أن تكون انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز نارية، وبمباراة شهدت 7 أهداف، وحبست الأنفاس حتى دقائقها الأخيرة.

فالمباراة الافتتاحيية كانت بين بطلين: ليفربول (حامل لقب البريميرليغ) وليدز يونايتد (بطل التشامينشيب)، وقدم الطرفان مباراة تليق بالفريقين، وانتهت بفوز "الريدز" 4-3، بفضل تألق النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل ثلاثية.

وتكشف الإحصاءات عن:

  • ليست المرة الأولى التي تجمع المباراة الافتتاحية للبريميرليغ بين بطل الأخير وأحد الوافدين إلى الدوري الممتاز، إذ حصلت 6 مرات في السابق.
  • صلاح بات أول لاعب من ليفربول يسجل في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع على التوالي، وثاني لاعب في تاريخ البريميرليغ بعد النجم السابق للكرة الإنجليزية تيدي شرينغهام.
  • النجم المصري سجل هدفه رقم 50 في 63 مباراة بمعقل "الريدز" في البريميرليغ، ليصبح ثاني أسرع لاعب -بعد آلان شيرر (50 هدفا في 47 مباراة)- يصل لهذا العدد من الأهداف في "أولد ترافورد".
  • صلاح أول لاعب يسجل ثلاثية لليفربول في مباراة افتتاحية بالبطولة منذ جون ألديريدج في مواجهة تشارلتون موسم 1988-1989.
  • ليفربول فاز بكافة المباريات الـ35 الأخيرة المتتالية في البريميرليغ التي يسجل فيها صلاح، وتفوق الأخير على النجم الإنجليزي واين روني الذي فاز بـ34 مباراة متتالية سجل فيها (سبتمبر/أيلول 2008 وفبراير/شباط 2011).
  • ارتكب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك خطأين مباشرين أديا إلى هدفين في المباريات الأربع الأخيرة في البريميرليغ، أكثر من الأخطاء التي ارتكبها خلال 154 مباراة لعبها في الدوري الممتاز.
  • مواجهة ليفربول وليدز هي ثاني مباراة افتتاحية في تاريخ البريميرليغ تشهد 5 أهداف في الشوط الأول بعد مباراة مانشستر يونايتد وفولهام في 2006 (4-1 في الشوط الأول).
المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة