بداية غير مبشرة.. الخلافات تؤجل انطلاق الدوري الإسباني وتربك جدول المباريات

La Liga President Javier Tebas poses during an interview with Reuters at the La Liga headquarters in Madrid
خلاف رئيس رابطة الليغا (في الصورة) مع رئيس الاتحاد كان ضحيته الدوري الإسباني (رويترز)

تأجلت أول مباراة في الموسم الجديد للدوري الإسباني بعد أن قرر قاض بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أن المباريات لا يمكن إقامتها يومي الجمعة أو الاثنين، كما تم تعديل مواعيد مباريات أخرى بسبب خلاف على مواعيدها بين الاتحاد ورابطة الليغا.

وكانت مباراة غرناطة وأتلتيك بيلباو التي كانت مقررة غدا الجمعة، الضحية الأولى للخلاف القائم حيث تأجلت ليوم واحد.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان أمس الأربعاء إنها ستستأنف القرار لضمان إقامة المباريات بعيدا عن أيام نهاية الأسبوع اعتبارا من الجولة الثانية من المباريات، لكنها أكدت أن مواجهة غرناطة ضد بيلباو ستقام الآن يوم السبت.

وستكون أول مباراة في الموسم الجديد بين إيبار وسيلتا فيغو في الساعة 4 مساء السبت بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش)، في حين تقام مباراة غرناطة ضد بيلباو في 6:30 مساء.

وأضافت رابطة الدوري الإسباني أن مباراة ألافيس ضد ريال بيتيس، التي كان من المقرر إقامتها يوم الاثنين، ستقام الآن يوم الأحد.

ودخلت المؤسسات المسؤولة عن كرة القدم في إسبانيا في نزاع طويل بشأن مسألة إقامة المباريات يومي الجمعة أو الاثنين بعيدا عن نهاية الأسبوع.

وقال رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس إن المباريات تجتذب المزيد من المشاهدين عبر التلفزيون وتضيف قيمة لعقود البث، لكن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبيالس يقول إن من الصعب على المشجعين حضور المباريات في هذه المواعيد.

واتفقت المؤسستان على وضع خلافاتهما جانبا عندما استؤنف الموسم في يونيو/حزيران الماضي بسبب عدم قدرة الجماهير على حضور المباريات نتيجة قيود كوفيد-19.

وبينما ما زال غير مسموح للجماهير بحضور المباريات، عاد الخلاف بين الجانبين من جديد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

FC Barcelona v Chelsea FC - UEFA Champions League Round of 16: Second Leg

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأسباب التي دفعته لطلب الرحيل عن برشلونة وأوضح سر مشاكله مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، مؤكدا أنه لن يترك الفريق الذي ترعرع فيه وأنه أغلق ملف مطالبته بالرحيل.

Published On 4/9/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة