ورطة اقتصادية.. مانشستر سيتي يتراجع وغوارديولا يدفع ميسي للاستمرار مع برشلونة

مانشستر سيتي لا يريد المخاطرة بصفقة ميسي التي قد تسبب له متاعب بسبب قوانين اللعب المالي النظيف (رويترز)
مانشستر سيتي لا يريد المخاطرة بصفقة ميسي التي قد تسبب له متاعب بسبب قوانين اللعب المالي النظيف (رويترز)

يواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقبة جديدة في طريق خروجه من نادي برشلونة، وأظهر تقرير جديد في إسبانيا أن نادي مانشستر سيتي قد يخرج من سباق التعاقد مع اللاعب بسبب حسابات اقتصادية.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو (Mundo Deportivo) الإسبانية أن إدارة النادي الإنجليزي خلصت بعد دراسة صفقة ميسي من جميع جوانبها إلى أنها قابلة للتطبيق في حالة وحيدة فقط وهي خروج اللاعب مجانا من برشلونة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة مانشستر سيتي تدرك أنه من المستحيل التعاقد مع ميسي مقابل دفع مبلغ مالي كبير لبرشلونة لأن ذلك سيضعهم أمام خطر التعرض لتحقيقات جديدة بخصوص قوانين اللعب المالي النظيف.

وأشارت إلى أن التعاقد مع ميسي يتضمن مخاطرة أخرى تتضمن السعي لتقليص كتلة الأجور وربما التخلي عن نجوم من الفريق من أجل توفير المبلغ الكافي لتأمين أجور النجم الأرجنتيني.

وبحسب الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني، فإن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي تواصل مع ميسي وأبلغه بالصعوبات الاقتصادية التي تقف أمام انتقاله إلى الدوري الإنجليزي.

وأبلغ غوارديولا ميسي أن أفضل حل له في ظل الوضع الحالي هو الاستمرار مع برشلونة واعتزال اللعب بألوان النادي الكتالوني.

يذكر أن أغلب التقارير الصحفية تؤكد أن مانشستر سيتي هو الأقرب للتعاقد مع ميسي في حال رحيله عن برشلونة، وتحدثت مصادر في وقت سابق عن اتفاق بين اللاعب والنادي الإنجليزي يقضي بالتوقيع على عقد لمدة ثلاث سنوات، ثم ينتقل اللاعب خلال الموسمين اللاحقين إلى نادي نيويورك سيتي الأميركي التابع للمجموعة المالكة نفسها لمانشستر سيتي.

وتصر إدارة برشلونة على استمرار ميسي مع الفريق إلى غاية نهاية عقده العام المقبل، أو دفع 700 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، وذكرت تقارير أن الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو سيعرض التجديد لموسمين على خورخي والد ميسي ووكيل أعماله خلال لقاء مرتقب بينهما غدا الأربعاء.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

رغم تفكير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مرات عدة بالرحيل عن برشلونة وآخرها الموسم الماضي فإنه اتخذ قراره النهائي بالرحيل هذا الصيف لـ10 أسباب رصدتها صحيفة “ماركا” الإسبانية.

31/8/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة