قطر تعلن توفير 15 ألف غرفة في مرحلة أولى لإقامة جماهير مونديال 2022

The tournament's official logo for the 2022 Qatar World Cup is seen on the Doha Tower, in Doha, Qatar, September 3, 2019. REUTERS/Naseem Zeitoun
شعار مونديال قطر 2022 على أحد أبراج العاصمة القطرية الدوحة (رويترز)

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر المسؤولة عن التنظيم المحلي وتجهيز منشآت كأس العالم لكرة القدم 2022، توفير نحو 15 ألف غرفة في مرحلة أولى لاستضافة الجماهير خلال مونديال قطر.

وكانت اللجنة العليا وقعت مذكرة تفاهم في مارس/آذار الماضي مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر، لاستئجار العقارات السكنية لتوفير أماكن الإقامة للجماهير والزوار خلال مونديال قطر 2022.

وقالت اللجنة العليا إنه تمت الموافقة في المرحلة الأولى على ما يزيد على 150 عقارا متنوعا ما بين العمارات والأبراج والمجمعات السكنية (كاملة وغير مجزأة) والمفروشة بالكامل، بما يوفر حوالي 15 ألف غرفة.

من جهته صرح يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية "نواصل العمل مع ملاك العقارات بالقطاع الخاص بالدولة لمعاينة عقاراتهم وتحديد مدى مطابقتها لمعايير الإقامة الخاصة باستضافة زوار ومشجعي البطولة".

وأكد أن بوابة التقديم على الإنترنت لا تزال مفتوحة، موجها الدعوة لملاك العقارات للتسجيل في أقرب وقت ممكن للاستفادة من تلك الفرصة المميزة.

وفي السياق ذاته، قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي "نجحنا في تأمين آلاف الغرف قبل أكثر من عامين على انطلاق بطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي نتيجة التعاون مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ونحن سعداء حقاً بذلك الإنجاز".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية