شاهد.. لاعب أياكس يثير الذعر بعد توقف جهاز لتنظيم ضربات قلبه

دالي بليند عانى في نهاية العام الماضي من مشاكل في القلب (رويترز)
دالي بليند عانى في نهاية العام الماضي من مشاكل في القلب (رويترز)

أثار مدافع أياكس أمستردام الهولندي دالي بليند الذعر خلال مواجهة ودية لفريقه، وسقط أرضا بشكل مفاجئ بسبب توقف جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به للحظات.

وسقط مدافع مانشستر يونايتد السابق أرضا في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام هيرتا برلين الألماني، التي فاز بها أياكس 1-صفر بملعب يوهان كرويف، لكنه نجح في الوقوف ومغادرة الملعب.

وتم تشخيص إصابة بليند (30 عاما) بمشكلة في عضلة القلب بعد إصابته بدوار في مباراة بدوري أبطال أوروبا في نهاية العام الماضي، لكنه عاد للمباريات في فبراير/شباط الماضي بعد زرع جهاز علاج الخفقان القلبي. ويرسل الجهاز نبضات كهربائية لمحاكاة الوظائف المعتادة للقلب.

وقال إيريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام إن بليند "لا يعاني من أي أعراض. وأصبح على ما يرام بعد المباراة"، وأعلن النادي في بيان اليوم أن اللاعب سيخضع لمزيد من الفحوص قبل اتخاذ أي قرار بشأن عودته إلى التدريبات.

وانضم بليند إلى تشكيلة هولندا المبدئية المكونة من 32 لاعبا استعدادا لمواجهة بولندا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبي الشهر المقبل.

ويبدأ أياكس مشواره في الدوري الهولندي يوم 13 سبتمبر/أيلول المقبل خارج ملعبه ضد سبارتا روتردام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حادثة مقلقة شهدتها مباراة لايبزيغ وتوتنهام التي انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما سقط الفرنسي نوردي موكيلي مدافع الفريق الألماني على الأرض مغمى عليه وبالعا لسانه بعد اصطدام الكرة به.

11/3/2020

مشهد مروع وصادم خيّم على مباراة إيفرتون وضيفه توتنهام أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد إصابة البرتغالي أندريه غوميز لاعب وسط أصحاب الأرض المروعة، الذي خضع لجراحة ناجحة لعلاج كسر في الكاحل الأيمن.

4/11/2019
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة