مارادونا مطلوب لتدريب فريق في الدوري الإسباني

مارادونا يدرب حاليا نادي خيمناسي لابلاتا الأرجنتيني (رويترز)
مارادونا يدرب حاليا نادي خيمناسي لابلاتا الأرجنتيني (رويترز)

يطمح نادي إلتشي الصاعد الجديد للدوري الإسباني إلى التعاقد مع أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، وذلك بعد الإعلان اليوم عن رحيل المدرب خوان خوسيه روخو مارتن عقب يومين فقط من صعود الفريق -تحت قيادته- إلى دوري الأضواء.

وقال إلتشي في بيان "قرر الطرفان الانفصال بعد فترة ناجحة ستبقى عالقة إلى الأبد في ذاكرة الجماهير". وجاء ذلك لعدم اتفاق الطرفين على تجديد عقد المدرب الذي انتهى بنهاية الموسم.

وتولى مارتن المسؤولية في فبراير/شباط 2018 حين كان النادي يعاني من أزمة مالية كبيرة ويلعب في الدرجة الثالثة، وصعد الفريق إلى الدرجة الثانية في أول مواسمه.

وصعد إلتشي إلى الدرجة الأولى يوم الأحد الماضي بعد فوزه 1-صفر على 10 لاعبين من جيرونا بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر بيرا ميلا في إياب نهائي ملحق التأهل، بعد انتهاء الذهاب بالتعادل السلبي.

ولم يكشف إلتشي عن خليفة المدرب المغادر، غير أن صحيفة "موندو ديبورتيفو" (Mundo Deportivo) نقلت معلومات تؤكد أن إدارة الفريق تسعى للتعاقد مع مارادونا الذي يتولى حاليا تدريب نادي خيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني.

ولم ينجح مارادونا في ترك بصمة في عالم التدريب رغم تجاربه المتعددة مع عدد من الأندية وصولا إلى المنتخب الأرجنتيني.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

نعتقد جميعا أن أغلى لاعب في العالم هو النجم البرازيلي نيمار، وهي حقيقة من حيث المبلغ 240 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لضمه من برشلونة عام 2017، لكن تصنيف حديث كشف أن هناك بعض اللاعبين أغلى بكثير من نيمار بحساب تضخم العملة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة