فليك مدرب بايرن ميونيخ.. موعد مع المجد

فليك (يمين) كان مدربا مساعدا لكوفاتش في بداية الموسم لكنه حقق الثلاثية (الأناضول)
فليك (يمين) كان مدربا مساعدا لكوفاتش في بداية الموسم لكنه حقق الثلاثية (الأناضول)

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يصعد هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ إلى قمة المجد المحلي والأوروبي بهذه السرعة الكبيرة، بعد أن قاد الفريق البافاري للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وحقق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وفاز بايرن ميونيخ في المباراة النهائية للبطولة على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر.

وكان فليك يعمل مساعدا لمدرب بايرن السابق نيكو كوفاتش، لكن سوء النتائج دفع النادي لإقالة المدرب وتعيين فليك بصفة مؤقتة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واستطاع فليك تصحيح مسار الفريق وأعاده للانتصارات، لتقوم إدارة النادي بعد 5 أشهر بتحويله من مدرب مؤقت إلى دائم وتوقع معه عقدا حتى 2023، ليتوج بعدها بلقبي الدوري والكأس المحليين ويكمل الثلاثية بلقب أبطال أوروبا، في إنجاز تاريخي لم يحققه الفريق سوى مرة واحدة في 2013 تحت قيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وبعد التتويج الأوروبي، قال فليك "أنا فخور بالفريق، أعتقد أنه عندما توليت تدريبه في نوفمبر/تشرين الثاني كانت هناك عناوين نحو: ليس لدينا احترام لبايرن. لكن التطور كان مذهلا".

وأضاف "لدي ثقة في الفريق.. لدينا لاعبون لديهم إرادة غير مشروطة للفوز. كان أداء جماعيا لا يصدق، يمكننا أن نكون فخورين بهذا الأداء".

وهذا هو اللقب السادس لبايرن في هذه البطولة، ليعادل رقم ليفربول الفائز باللقب في الموسم الماضي، ويتفوق عليه من حيث عدد مرات الفوز باللقب، فقط فريق ميلان الإيطالي (7 ألقاب) وريال مدريد (13 لقبا).

وسبق لبايرن التتويج باللقب خلال الفترة من 1974 إلى 1976، إضافة إلى عامي 2001 و2013.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

توّج فريق بايرن ميونيخ الألماني باللقب السادس في تاريخه ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه 1-صفر في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة