بايرن ميونيخ ثاني المتأهلين لكأس العالم للأندية في قطر

فريق بايرن ميونيخ يحتفل بلقب أبطال أوروبا (الأناضول)
فريق بايرن ميونيخ يحتفل بلقب أبطال أوروبا (الأناضول)

حجز فريق بايرن ميونيخ الألماني مقعده في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2020 المقررة في قطر، وذلك بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر في المباراة النهائية بالبطولة مساء الأحد.

وأصبح بايرن ثاني المتأهلين لمونديال الأندية المقرر في ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث يلحق بفريق الدحيل حامل لقب الدوري القطري لموسم 2019-2020.

ولكن بايرن ما زال هو أول فريق يضمن مشاركته في النسخة المقبلة من مونديال الأندية، ولا سيما أن مشاركة الدحيل في هذه النسخة لم تحسم بعد وما زالت مرهونة بنتائج منافسه فريق السد القطري في بطولة دوري أبطال آسيا.

ورغم أن لوائح مونديال الأندية تنص على مشاركة الفريق الفائز بلقب الدوري المحلي في البلد المضيف، ليكون ممثلا للبلد المضيف في هذه البطولة العالمية، فإن لوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تنص أيضا على عدم مشاركة فريقين ينتميان لاتحاد وطني واحد في هذه البطولة.

ومن أجل تجنب هذا، ستكون مشاركة الدحيل مرهونة بعدم فوز أي فريق قطري آخر بلقب دوري أبطال آسيا هذا العام، علما بأن الدحيل والسد فقط هما اللذان تبقيا من الفرق القطرية في دائرة المنافسة على لقب دوري الأبطال الآسيوي الذي تُستأنف فعالياته الشهر المقبل بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي حالة فوز الدحيل باللقب الآسيوي، فإنه سيشارك في مونديال الأندية بصفته بطل آسيا، بينما سيشارك وصيف البطل الآسيوي في البطولة بديلا من صاحب الأرض.

وفي حال فوز السد بلقب آسيا، فإنه سيشارك في مونديال الأندية بهذا الصفة بينما سيشارك وصيفه في البطولة بديلا لصاحب الأرض أيضا.

ويخوض بايرن فعاليات مونديال الأندية بداية من الدور قبل النهائي، طبقا للوائح البطولة التي تجنب بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية اللعب في الدور الأول والدور ربع النهائي.

وسبق لبايرن المشاركة في مونديال الأندية مرة واحدة فقط، وكانت في 2013 عندما توّج أيضا بلقب دوري الأبطال الأوروبي، وأحرز وقتها لقب مونديال الأندية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يصعد هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ إلى قمة المجد الأوروبي بهذه السرعة الكبيرة، بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وحقق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة