الجيل الجديد ومجد بايرن ميونيخ.. كومان يتسلم الراية من روبن وريبيري

تشكيلة بايرن تضم توليفة رائعة تجمع بين عنصري الخبرة والشباب (غيتي)
تشكيلة بايرن تضم توليفة رائعة تجمع بين عنصري الخبرة والشباب (غيتي)

حصد مدرب بايرن ميونيخ هانز فليك ثمار اعتماده على اللاعبين الشباب، حيث حسم أحدهم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليؤكد أن الفريق البافاري يمتلك جيلا جديدا من النجوم.

وقرر فليك الدفع باللاعب الفرنسي كينغسلي كومان في نهائي دوري أبطال أوروبا بدلا من الكرواتي إيفان بيريسيتش، مشيرا إلى أن مواجهة كومان لفريقه القديم باريس سان جيرمان ربما تمنح الجناح الشاب حافزا إضافيا.

ولم يخيب كومان (24 عاما) ظن مدربه وسجل هدف الفوز لبايرن عبر ضربة رأس في الدقيقة 59، ليمنح النادي البافاري سادس ألقابه في دوري الأبطال بجانب حصد الثلاثية، في تكرار لإنجاز 2013 حينما فاز الفريق بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا بجانب اللقب القاري.

وبات بايرن أول فريق في التاريخ يفوز بكل مبارياته في دوري أبطال أوروبا في مسيرة مذهلة تضمنت الفوز الكاسح على المارد الإسباني برشلونة 8-2 في دور الثمانية والفوز الساحق على توتنهام الإنجليزي 7-2 بخلاف الفوز على ريد ستار بلغراد الصربي بنصف دستة أهداف في دور المجموعات.

وحقق بايرن 29 انتصارا خلال 30 مباراة خاضها على مستوى كافة المسابقات مقابل تعادل وحيد، وسجل خلال تلك المسيرة المذهلة 95 هدفا.

إنجازات النادي البافاري لم تتوقف عند هذا الحد بل نجح نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في نيل لقب الهداف في كأس ألمانيا والبوندسليغا بجانب دوري الأبطال.

وجمعت تشكيلة فليك بين الخبرة ممثلة في حائط الصد نوير ومولر وليفاندوفسكي، ولاعبي الجيل الجديد لبايرن ميونيخ، وقال أحدهم، جوشوا كيميتش قبل المباراة النهائية إنه في الوقت الذي أهدر فيه الجيل السابق بعض الفرص "فإننا نريد أن نسير في خط مستقيم".

ونفذ كيميتش مهمته على أكمل وجه عبر صناعة هدف الفوز لكومان في المباراة التي جرت على ملعب النور دون جماهير بسبب جائحة كورونا.

كيميتش وكومان من بين الجيل الشاب لبايرن الذي تتراوح أعماره بين 24 و25 عاما، وهو الجيل الذي تولى دفة القيادة في أعقاب رحيل جيل آريين روبن وفرانك ريبيري ورافينيا.

المجموعة الشابة في ميونيخ ضمت أيضا المدافعين نيكلاس شوله وبنيامين بافار ولوكاس هيرنانديز ولاعب الوسط ليون غرويتسكا والمهاجم سيرجي غنابري الذي سجل تسعة من أصل 43 هدفا أحرزها بايرن خلال مشواره في البطولة القارية.

كما يضم بايرن بين صفوفه الظهير الأيسر الشاب ألفونسو ديفيز والجناح الدولي ليروي ساني (24 عاما) الذي سيبدأ مشواره مع الفريق في الموسم المقبل وسيواجه منافسة شرسة مع كومان في مركز الجناح الأيسر.

وقال كومان "سيكون هناك الكثير من المنافسات في الموسم المقبل، دائما نواجه منافسة كبيرة في مركز الجناحين لكن هناك أيضا الكثير من المباريات".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يصعد هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ إلى قمة المجد الأوروبي بهذه السرعة الكبيرة، بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وحقق الثلاثية للمرة الثانية في تاريخه.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة