لاجئة صومالية تصبح أول حكم محجبة في إنجلترا

جواهر روبلي تسعى لأن تكون نموذجا لأقرانها (مواقع التواصل الاجتماعي)
جواهر روبلي تسعى لأن تكون نموذجا لأقرانها (مواقع التواصل الاجتماعي)

أصبحت اللاجئة الصومالية في إنجلترا جواهر روبلي حديث مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، بعد انتشار أكثر من فيديو لها عن قصتها مع التحكيم وكرة القدم.

ونشرت جواهر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فيديوهات للقاءات أجرتها معها محطات تلفزيونية عالمية.

وتحدثت جواهر (26 عاما) عن قصة لجوئها مع عائلتها إلى بريطانيا حين كان عمرها 10 أعوام بسبب الحرب الأهلية في الصومال، وقالت إنها دخلت التحكيم بالصدفة خلال مباراة مع رفيقاتها، ثم تطوعت لتحكيم مباريات وحرصت على تعزيز معارفها بقوانين كرة القدم وضوابط التحكيم.

وأشارت إلى أنها كانت تخطط لاحتراف كرة القدم كلاعبة، وتحولت بعد ذلك إلى التحكيم، وقالت إنها ستسعى الآن بعد إنهاء دراستها الجامعية إلى التركيز بشكل كامل على التحكيم من أجل تحقيق حلمها وتحكيم مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ).

وتفاعل مع تغريداتها على "تويتر" نجوم عالميون هنأوها وتمنوا لها النجاح، مثل اللاعب الإنجليزي ولاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، واللاعب الإنجليزي السابق غاري لينكر، بالإضافة لعدد من الرياضيين والناشطين الإعلاميين الآخرين.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

بعد أن عاصر توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم نجوما تألقوا تألقا هائلا في مركز الجناح، أمثال آريين روبن وفرانك ريبيري، كانت إشادته بعروض زميله ألفونسو ديفيز مؤشرا واضحا على قدرات اللاعب الكندي الشاب.

22/4/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة