إيموبيلي يضرب 3 عصافير بحجر واحد

إيموبيلي ظفر يجائزتي الدوري الإيطالي والحذاء الذهبي وعادل رقم هيغواين (غيتي)
إيموبيلي ظفر يجائزتي الدوري الإيطالي والحذاء الذهبي وعادل رقم هيغواين (غيتي)

بتسجيله هدفا أمس في خسارة لاتسيو أمام نابولي 1-3، يكون الإيطالي تشيرو إيموبيلي ضرب 3 عصافير بهدف واحد.

ووصل إلى 36 عدد أهداف الدولي الإيطالي هذا الموسم، وتوج بجائزة هداف الدوري الإيطالي بفارق 5 أهداف عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم يلعب المباراة الأخيرة ليوفنتوس، والتي خسرها أمام روما 1-3.

كما ظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، متجاوزا روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الذي سجل 34 هدفا مع الفريق البافاري في الدوري الألماني.

ويعد النجم المعتزل فرانشيسكو توتي أسطورة روما، آخر لاعب من الدوري الإيطالي نال اللقب قبل 13 عاما، عندما سجل 26 هدفا في موسم 2007-2008.

وأيضا عادل إيموبيلي (30 عاما) الرقم القياسي للمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (لاعب يوفنتوس الحالي) من حيث عدد الأهداف المسجلة بموسم واحد في الكالتشيو والذي حققه موسم 2015-2016، عندما سجل النجم الأرجنتيني 36 هدفا أيضا بقميص نابولي.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بعد استبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة فريق يوفنتوس في مباراته اليوم السبت أمام روما أصبح من المؤكد تتويج مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي بلقب هداف الدوري الإيطالي لكرة القدم.

قاد شيرو إيموبيلي هداف لاتسيو فريقه لضرب عصافير عدة بحجر واحد، وذلك بالتحليق في قائمتي هدافي الدوري الإيطالي والبطولات الخمس الكبرى، ومطاردة يوفنتوس وإنتر ميلان في صدارة الكالتشيو، واكتساح سامبدوريا 5-1 في المرحلة العشرين للمسابقة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة