كلوب أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز

كلوب يمسك كأس البريميرليغ الذي قاد ليفربول للفوز به بعد غياب 30 عاما (رويترز)
كلوب يمسك كأس البريميرليغ الذي قاد ليفربول للفوز به بعد غياب 30 عاما (رويترز)

اختير الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول البطل أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المنتهي بعد قيادته النادي إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وفاز ليفربول بقيادة كلوب في 32 من 38 مباراة في الموسم، وجمع 99 نقطة ليضمن التتويج باللقب قبل 7 جولات من نهاية موسم البطولة.

وتوج كلوب (53 عاما) بالجائزة بعد تفوقه بجدارة على كل من فرانك لامبارد مدرب تشلسي، وبريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، وكريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد.

وخلال الموسم المنتهي توّج كلوب بلقب أفضل مدرب في الشهر خمس مرات، متفوقا على رقم بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وهو 4 مرات الذي حققه في موسم 2017-2018.

وفي الشهر الماضي أيضا اختارت رابطة مدربي الدوري كلوب أفضل مدرب في العام.

وتوج ترينت ألكسندر أرنولد مدافع ليفربول الذي هيأ 13 فرصة حاسمة، واحتل المركز الثاني في ذلك خلف كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، كأفضل لاعب شاب في الموسم يوم الجمعة.

وحصل ألكسندر أرنولد (21 عاما) على الجائزة بعد تفوقه على لاعبي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وميسون غرينوود وعلى ثنائي تشيلسي كريستيان بوليسيك وميسون ماونت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

رغم إنجازات ليفربول في العام الماضي الذي توج خلاله بثلاثة ألقاب، وتصدره الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، فإن مدرب الفريق يورغن كلوب ليس سعيدا وسيحاول تجديد الفريق، حسب التقارير البريطانية.

17/3/2020

سيرتبط فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشخصية وحافز وشغف مدربه يورغن كلوب الذي غيّر تاريخ “الريدز”، غير أن هذه الصفات الفردية تتناقض مع أسلوب الإدارة الذي يتجنب السيطرة المطلقة.

26/6/2020

علق مدرب نادي ليفربول على رفع العقوبات التي كانت ستحرم مانشستر سيتي من اللعب في دوري أبطال أوروبا لموسمين، وقال إن قواعد اللعب المالي النظيف يجب أن تحترم لمنع الأفراد والشركات من تغيير خارطة كرة القدم

14/7/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة