شاهد.. لايبزيغ يطيح بأتلتيكو مدريد ليواجه سان جيرمان بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

لايبزيغ فاجأ أتلتيكو بمستوى مميز وتفوق في الاستحواذ على الكرة (غيتي)
لايبزيغ فاجأ أتلتيكو بمستوى مميز وتفوق في الاستحواذ على الكرة (غيتي)

ضرب فريق لايبزيغ الألماني موعدا مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني 2-1 في ربع النهائي.

وفاجأ لايبزيغ أتلتيكو بالسيطرة على الشوط الأول الذي كان فيه الأكثر استحواذا على الكرة والوصول للمرمى، لكنه لم ينجح في هز الشباك سوى في الشوط الثاني بالدقيقة 55 بضربة رأس من اللاعب الإسباني داني أولمو.

ومن ضربة جزاء نجح البرتغالي جواو فيليكس في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 71، قبل أن يستعيد لايبزيغ التقدم مسجلا هدف الفوز بالمباراة بتصويبة صاروخية سددها تايلر أدامس سكنت شباك أتلتيكو في الدقيقة 87، ليستميت بعدها الفريق دفاعيا ويحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر أداء مباراة واحدة فاصلة في العاصمة البرتغالية لشبونة بدلا من نظام مباراتي الذهاب والإياب في الدورين ربع ونصف النهائي بالبطولة بسبب تفشي وباء كورونا.

وعقب نهاية المباراة صرح مدرب لايبزيغ يوليان ناغلسمان، لقنوات "بي إن سبورتس" بأن فريقه "استحق الفوز لأننا كنا الأفضل وخلقنا الفرص وحسمنا المباراة بعد أن قدمنا كرة قدم جميلة، وليس من السهل أن نلعب هكذا أمام فريق كأتلتيكو مدريد".

وأضاف "علينا أن نفكر في نصف النهائي وسنعمل بجد بدءا من الغد لأننا سنواجه فريقا من الطراز الرفيع (باريس سان جيرمان) ولدينا الطموح للوصول للمباراة النهائية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة