بعد 30 عاما.. كلينسمان يكشف أسباب فوز ألمانيا الغربية بمونديال 1990

FUSSBALL: NATIONALMANNSCHAFT WM 1990 in ITALIEN, GER
ألمانيا تحتفل الشهر الحالي بالذكرى 30 للتتويج بلقب المونديال (غيتي)

يعتقد يورجن كلينسمان أن رباطة جأش المدرب فرانز بيكنباور، وتعطشهم المجرد للمجد؛ كانا من أهم العناصر في تتويج منتخب ألمانيا الغربية بلقب كأس العالم 1990 في إيطاليا.

وتحتفل ألمانيا الشهر الحالي بالذكرى 30 للتتويج بلقب المونديال.

وقال كلينسمان -في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية- إنه "قبل المباراة النهائية حدقت في فرانز بيكنباور في غرفة خلع الملابس، وقلت لنفسي: فرانز مرّ بالفعل بكل هذه الأمور ويشعر بثقة كبيرة، كل شيء سيكون بخير وسنفوز بهذا الأمر؛ هدوؤه وشخصيته منحانا ثقة في النفس لا حدود لها".

وأضاف "كان لدينا قدر هائل من التعطش للنجاح، ربما أبعد من الحدود التي يمكن تخيلها، الكثير منا كان يلعب في أندية إيطالية في ذلك الوقت، تركيزنا بالكامل كان ينصب على الفوز بصرف النظر عن كيفية تحقيق ذلك".

الفوز على الأرجنتين في النهائي في روما يوم 8 يوليو/تموز جاء قبل 3 أشهر فقط من حلول الذكرى السنوية الأولى لإعادة توحيد ألمانيا عقب سقوط جدار برلين عام 1989.

وأشار كلينسمان "شعرنا بالمسؤولية تجاه ألمانيا بأكملها، تزامنا مع سقوط الجدار. كانت لدينا مباراة حاسمة في التصفيات أمام ويلز في كولونيا، حيث أنقذنا توماس هايسلر بالهدف الذي سجله عندما فزنا 2-1".

وتابع "منذ ذلك اليوم كانت بطولة كأس العالم تهم كل شخص داخل ألمانيا، كان شعورا رائعا".

وكثيرا ما يتطرق كلينسمان لذكريات كأس العالم، لكن في يومنا الحالي هناك شيء واحد يفتقده "ميداليتي ونسخة كأس العالم في مكتبي ومنزلي، لسوء الحظ لم يعد لدي القميص، لا أعرف كيف انتهت به الحال، كان له تصميم رائع عام 1990".

وتولى كلينسمان تدريب منتخب ألمانيا في مونديال 2006، الذي جرى في بلاده، حيث شعر بأن المجتمع بأكمله التف حول الفريق رغم الهزيمة في المربع الذهبي على يد إيطاليا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Hertha Berlin vs Borussia Dortmund - Bundesliga- - BERLIN, GERMANY - NOVEMBER 30: Head coach Jurgen Klinsmann of Hertha Berlin gestures during Bundesliga match between Hertha Berlin and Borussia Dortmund in Berlin, Germany on November 30, 2019.

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن يورغن كلينسمان مدرب هيرتا برلين لن يستطيع ممارسة عمله من مقاعد الجهاز الفني في الملعب خلال مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ يوم الأحد المقبل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وذلك بسبب عدم تقديمه رخصة تدريب سارية.

Published On 15/1/2020
blogs روبرتو باجيو

تاريخ نُقشت حروفه بالذهب، ودونت كلماته بحبر الإبداع الذي انفرد في صياغته وسرده، ليكون مرافقاً للقمة في حاضره، ويستمر ذكره ملامسًا إياها وإن تلاشت أقدامه من أسوار ملاعب كرة القدم.

blog by صالح الهمالي
Published On 7/3/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة