بحثا عن الحظ.. أغرب العادات التي يتفاءل بها اللاعبون قبل المباريات

France's Laurent Blanc kisses goalkeeper Fabien Barthez on the head before the European Championship..
لوران بلان كان يحرص على تقبيل صلعة الحارس بارتاز قبل كل مباراة للمنتخب الفرنسي في مونديال 1998 (رويترز)

يحرص نجوم كرة القدم على الاستعداد جيدا لمختلف المباريات، ويزيد ذلك الحرص مع اقتراب المواعيد الهمة والمباريات الفاصلة، غير أن تلك الاستعدادات لا تغني البعض عن عادات غريبة يعتقدون أنها تجلب لهم الحظ.

وتختلف تلك العادات من لاعب إلى آخر، ومن أشهرها حرص القائد السابق لمنتخب فرنسا لوران بلان على تقبيل صلعة الحارس فابيان بارتاز قبل كل مباراة من كأس العالم 1998، التي انتهت بتتويج منتخب الديوك لأول مرة في تاريخهم.

ووفقا لعدد من التقارير، فإن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحرص على أن يكون أول شخص ينزل من الطائرة خلال رحلات فرقه، كما يفضل أن يكون آخر من ينزل من الحافلة التي تنقل فريقه إلى الملعب.

Juventus v Torino FC - Serie Aرونالدو أول من ينزل من الطائرة وآخر من يغادر حافلة فريقه (غيتي)

أما ديلي آلي مهاجم توتنهام فاختار الاحتفاظ بواقي الساق في كل مبارياته، منذ أن كان عمره 11 عاما، في حين كان المهاجم الإنجليزي السابق غاري لينكر يرفض التسديد على المرمى خلال فترات الإحماء لاعتقاده بعدم تضييع أهداف يفضل أن يحرزها خلال المباراة، وكان النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام يتأكد من ترتيب الثلاجة قبل خروجه لخوض أي مباراة.

أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف كان يحرص على رمي العلكة التي كان يمضغها في منطقة الفريق المنافس قبل بداية أي مباراة، في حين كان الحارس السابق لنادي ليفربول بيبي رينا يحرص على زيارة محطة وقود معينة في ليفربول قبل كل مباراة، ويضع سياراته في المنطقة نفسها من مواقف سيارات ملعب أنفيلد، كما يتناول الوجبة نفسها قبل كل المباريات.

القائد السابق لنادي تشلسي جون تيري قال في تصريحات سابقة إنه يملك نحو 50 عادة غريبة، من بينها الجلوس في المقعد نفسه بالحافلة، والاستماع للأغنية نفسها خلال تنقله مع فريقه، أما يوليان دراكسلر فيحرص بدوره على استخدام نوع من العطر قبل بداية كل مباراة، في حين كان المهاجم الإيطالي السابق بيبو إينزاغي يتناول قطع بسكويت للأطفال قبل كل مباراة، على أن يترك قطعتين في العلبة في كل مرة.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Brazil Training - FIFA World Cup 2006

نسترجع في هذا التقرير ذكريات عدد من اللاعبين المشهورين، الذين عرفوا بالتراخي، ولا يفضلون التدريب، ويفعلون ما في وسعهم لتجنب تلك اللحظات.

Published On 28/5/2020
PRAGUE, CZECH REPUBLIC - MARCH 30: A general view of the ground prior to the UEFA Women's Champions League Second Leg match between Slavia Praha and Lyon at The Eden Stadium on March 30, 2016 in Prague, Czech Republic. (Photo by Charlie Crowhurst/Getty Images)

قد تكون كرة القدم من بين أسهل الرياضات وأبسطها من حيث القوانين وضوابط اللعبة، فما عليك إلا تسجيل أهداف في مرمى منافسك وعدم استقبال أهداف في مرماك لتضمن الفوز، غير أن هذا المبدأ انقلب في مباراة واحدة صارت من بين أشهر المواجهات في التاريخ الحديث للعبة الممتد لعشرات السنين.

Published On 16/4/2020
بنود غريبة في عقود بوغبا ونيمار ودي ماريا

قد يفرض اللاعب على ناديه الجديد أن يدفع تذاكر السفر لأصدقائه حتى لا يحس بالغربة بعد أن اضطر لمفارقة الأهل والأحباب، وقد يُحرم اللاعب من أفضل هواياته إن لم تكن مناسبة حسب رأي إدارة ناديه الجديد.

Published On 24/5/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة