شاهد.. احتفالات خجولة لجماهير الملكي والسبب كورونا

La Liga Santander - Real Madrid fans celebrate winning La Liga
الجماهير ظلت بعيدة عن وسط المدينة لمنع التجمعات الكبيرة التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروس (رويترز)

قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة إن هذا اللقب الأصعب بين 34 لقبا للدوري، بسبب جائحة كورونا، حيث جاء الاحتفال باللقب خافتا.

وعادة ما يحتفل ريال مدريد بالفوز بالألقاب في موكب يحيطه عشرات الآلاف من الجماهير في ساحة سيبيليس في العاصمة الإسبانية، لكن بقيت الجماهير بعيدة عن وسط المدينة لمنع التجمعات الكبيرة التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروس.

وبدلا من ذلك، أقام النادي احتفالا بسيطا بحضور سياسيين محليين في المقر التدريبي للفريق اليوم عقب اقتناص اللقب قبل جولة واحدة على النهاية بالفوز 2-1 على فياريال أمس الخميس، ليحقق الفريق انتصاره العاشر على التوالي منذ استئناف الموسم.

وقال بيريز "جماهير ريال مدريد تشعر بالفخر إزاء لاعبينا أكثر من أي وقت مضى. هذا أصعب لقب للدوري على الإطلاق، لكن هؤلاء اللاعبين والمدرب كانوا مثالا حقيقيا. إنه لقب دوري مميز في هذه الأوقات الصعبة".

وتابع أن "لقب الدوري ذكرى لمن عانوا من الجائحة. لقد تركنا الكثير من الناس بمن فيهم شخصيات مهمة في هذا النادي. إنه لقب يمثل مكافحة ومواجهة الشدائد".

بدوره، أوضح القائد سيرجيو راموس أنه "يوم نتذكر فيه كل من عانى في هذه الفترة. أتمنى أن يقدم هذا اللقب بعض المساعدة في تخفيف آلامهم. ونظهر امتناننا أيضا لكل من ساهم في استئناف نشاط كرة القدم".

وختم "كذلك علينا أن نشكر الجماهير التي تحلت بسلوك مثالي بعدم التوجه إلى ساحة سيبيليس على الرغم من رغبتنا جميعا في فعل ذلك لكن يجب أن نكون قدوة".


حول هذه القصة

La Liga Santander - Real Madrid v Villarreal

مباشرة بعد فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني، قلب الفريق صفحة هذا الموسم وبدأ يضع خططا للمواسم المقبلة في مقدمتها تمديد عقد راموس قائد الفريق ومستقبل المدرب زين الدين زيدان والتعاقدات الجديدة.

Published On 17/7/2020
La Liga Santander - Real Madrid v Villarreal

توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه بفوزه 2-1 على فياريال الخميس، في الجولة 37 وقبل الأخيرة من الليغا، التي شهدت خسارة غريمه التقليدي برشلونة 1-2 أمام أوساسونا.

Published On 16/7/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة