"لم يكن يوما جيدا لكرة القدم".. كلوب يعلق على رفع العقوبات عن مانشستر سيتي

كلوب دعا للتمسك بقواعد اللعب المالي النظيف (رويترز)
كلوب دعا للتمسك بقواعد اللعب المالي النظيف (رويترز)

علق مدرب نادي ليفربول على رفع العقوبات التي كانت ستحرم مانشستر سيتي من اللعب في دوري أبطال أوروبا لموسمين، وقال إن قواعد اللعب المالي النظيف يجب أن تحترم لمنع الأفراد والشركات من تغيير خارطة كرة القدم.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في فبراير/شباط الماضي حرمان سيتي من المشاركة الأوروبية لمدة عامين لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

لكن محكمة التحكيم الرياضية نقضت القرار أمس، وقضت بأن النادي الإنجليزي لم يخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وفرضت غرامة بقيمة 10 ملايين يورو على سيتي لعدم التعاون مع (يويفا).

وتحدث كلوب في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء عن قرار محكمة التحكيم الرياضية، وقال "لا أعرف إذا كان بإمكاني الإجابة.. إنه موضوع شائك، لنكن صادقين.. أمس لم يكن يوما جيدا لكرة القدم".

وأضاف "قواعد اللعب المالي النظيف فكرة جيدة، إنها موجودة لحماية الفرق والمنافسة، بحيث لا يبالغ أحد في الإنفاق، ويتعين التأكد من أن الأموال التي يريد طرف إنفاقها تعتمد على الموارد المناسبة".

وتابع كلوب، "آمل أن نتمسك بنظام اللعب المالي النظيف، وآمل أن يظل كما هو لأنه يضع حدودا إلى أي مدى يمكنك التقدم، وهذا جيد لكرة القدم، لكن إذا لم يعد هناك من يهتم للأمر، فإن هذا يجعل المنافسة صعبة".

وأكد "إذا كانت أغنى الأندية والدول تستطيع أن تفعل ما تريد، فإن ذلك يجعل الأمر صعبا، وسيؤدي ذلك إلى خلق دوري عالمي، سيكون التنافس فيه معتمدا على من يملك الأندية وليس على أسماء الأندية".

من جانب آخر، عبر كلوب عن سعادته لتمكّن مانشستر سيتي من المشاركة في دوري الأبطال خلال الموسم المقبل، وقال إن الغياب عن المنافسة القارية كان سيدفع فريق بيب غوارديولا للتركيز على الألقاب المحلية ولن يترك فرصة للفرق الأخرى للمنافسة على تلك الألقاب.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه لا يستوعب لماذا يسجل ناديه الكثير من الأهداف ويحرم منافسه من صناعة الفرص، ومع ذلك خسر تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

سيرتبط فوز ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشخصية وحافز وشغف مدربه يورغن كلوب الذي غيّر تاريخ "الريدز"، غير أن هذه الصفات الفردية تتناقض مع أسلوب الإدارة الذي يتجنب السيطرة المطلقة.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة