بعدما افتتحه الرئيس الصومالي.. فيديو لسقوط قذيفة بملعب مقديشو

الرئيس الصومالي خلال افتتاحه ملعب مقديشو (مواقع التواصل)
الرئيس الصومالي خلال افتتاحه ملعب مقديشو (مواقع التواصل)

قالت وسائل إعلام محلية صومالية إن قذيفة هاون استهدفت ملعب مقديشو أمس الثلاثاء، عقب ساعات من افتتاحه رسميا بحضور الرئيس الصومالي عبد الله فرماجو.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها صحفيون صوماليون على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة سقوط القذيفة داخل الملعب، تزامنا مع حوار صحفي مع أحد اللاعبين على الهواء مباشرة.

وحضر حفل افتتاح الملعب -بعد إعادة ترميمه- بعض الوزراء وعدد محدود من الجماهير، وذلك تفاديا للتجمعات الكبيرة بسبب جائحة كورونا.

وكان الملعب والمرافق التابعة له تضررت من الحروب الأهلية المتعاقبة، وظل ثكنة عسكرية لبعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال، إلى أن قررت الحكومة الحالية -وبمساعدة منظمات دولية، منها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)- الشروع في إعادة ترميمه.

ويأتي افتتاح الملعب ضمن فعاليات احتفال الصومال بعيدها 60 منذ نيل استقلالها في ستينيات القرن الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند

حول هذه القصة

بدأت التأثيرات الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا تلقي بظلالها على الواقع المعيشي لآلاف العائلات الصومالية، التي تعتمد على ما يرسله المغتربون. فمع الإجراءات الوقائية أصبح تحويل المبالغ صعبا مما يهدد شركات الحوالات بالإغلاق بسبب نقص السيولة. تقرير: جامع نور تاريخ البث: 2020/4/18

لا يبدو أن أي تغيير طرأ على حياة الصوماليين رغم تفشي فيروس كورونا، حيث الأسواق تعج بالمستهلكين، ويرى الكثيرون أن عدم اللجوء لأخذ الاحتياطات يعود لقلة الإمكانيات وعدم توفر الكمامات، وارتفاع أسعارها إن وجدت. تقرير: جامع نور تاريخ البث: 2020/4/30

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة