جائزة "الحذاء الذهبي".. وجوه جديدة تتصدر السباق

ميسي يتجه لفقدان الجائزة التي فاز بها ست مرات في السابق (الأناضول)
ميسي يتجه لفقدان الجائزة التي فاز بها ست مرات في السابق (الأناضول)

بعد عودة الدوري الألماني قبل أسابيع، أيام قليلة تفصلنا عن استئناف الدوريات الإسبانية والإنجليزية والإيطالية، معلنة بث الروح مجددا في الملاعب وانطلاق الإثارة للمنافسة على الألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

وفي مقدمة الجوائز الفردية -التي لم تلغ رغم توقف المنافسات الكروية لأشهر بسبب تفشي وباء كورونا- جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف الدوريات الأوروبية، ووحدهم مهاجمو الدوري الفرنسي -بينهم كليان مبابي ووسام بن يدر اللذان سجل كل منهما 19 هدفا- باتوا خارج السباق بعد إلغاء الدوري الفرنسي.

ومن بين العشرة الأوائل ثلاثة مهاجمين عادوا بالفعل إلى المستطيل الأخضر وهز الشباك في البوندسليغا، فيما يتأهب الباقون لاستكمال الموسم أملا بإضافة الجائزة إلى تاريخهم.

ويتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ السباق بثلاثين هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف لاتسيو، فيما يتأخر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس (لديه ثلاث جوائز)، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة (فاز بالجائزة ست مرات) بفارق كبير عن المتصدر.

يذكر أن أهداف التي يسجلها لاعبو الدوريات الخمسة الكبرى تحسب نقطتين، أما في باقي الدوريات فتحسب نقطة ونصف النقطة لكل هدف.

  1. البولندي ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ): 30 هدفا (30*2) 60 نقطة
  2. الإيطالي إيموبيلي (لاتسيو): 27 هدفا، أي 54 نقطة
  3. الألماني تيمو فيرنر (لايبزيغ): 25 هدفا، أي 50 نقطة
  4. النرويجي إيرلينغ هالاند (سالزبورغ ودورتموند): سجل 16 هدفا مع الفريق النمساوي (16*1.5)، وسجل 10 أهداف مع دورتموند (10*2)، أي 44 نقطة.
  5. البرتغالي رونالدو (يوفنتوس): 21 هدفا، أي 42 نقطة
  6. الأرجنتيني ميسي (برشلونة) والإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي): 19 هدفا، أي 36 نقطة.
المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

للمرة السادسة، والثالثة على التوالي، يتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف الدوريات الأوروبية، وبما أن هذا الأمر ليس جديدا على “البولغا” كان هذا الحفل مميزا بالنسبة له.

16/10/2019

احتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تويتر بإتمام نجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم السابق أدريانو 38 عاما، واصفا إياه ببطل كأس القارات عام 2005 وصاحب الكرة الذهبية والحذاء الذهبي كأفضل لاعب وهداف في البطولة.

18/2/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة