كيف سهّلت شركة صغيرة في هونغ كونغ عودة الدوري الإنجليزي؟

Norwich City v Liverpool FC - Premier League
الدوري الإنجليزي الممتاز يعود بداية من غد الأربعاء (غيتي)

عندما تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى الدوران اعتبارا من غد الأربعاء، ستكون شركة صغيرة في هونغ كونغ أحد الأطراف "المجهولين" في هذا المسار.

تؤدي "برينيتكس/سيركل دي إن إيه" دورا محوريا في عودة البريميرليغ بعد توقفه منذ مارس/آذار بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد توقيعها عقدا مع رابطة الدوري بقيمة 5 ملايين دولار، توفر بموجبه خدمات إجراء فحوص الفيروس للاعبين وأعضاء الأندية.

وكانت هذه الاختبارات الدورية من نقاط النقاش الأساسية التي رافقت مسار البحث عن استكمال الموسم الفترة الماضية، لاسيما في ظل خشية العديد من اللاعبين من التقاط العدوى ونقلها بالتالي إلى عائلاتهم.

وأقامت الشركة مركزا في مقر كل من الأندية العشرين المشاركة بالدوري الممتاز، لإجراء فحوص مرتين أسبوعيا بالتعاون مع مختبرات شريكة بالمملكة المتحدة، في إطار التحضير لاستئناف المنافسات هذا الأسبوع.

Chelsea FC v Tottenham Hotspur - Premier League (غيتي إيميجز)إجراء أكثر من 8 آلاف فحص لفيروس كورونا بين فرق البريميرليغ حتى الآن (غيتي)

وبحسب الأرقام الرسمية المنشورة على الموقع الالكتروني للدوري، أجريت حتى الآن 8 جولات من الفحوص، بمعدل يومين لكل جولة (باستثناء الجولة الثانية التي امتدت أربعة أيام) اعتبارا من 17 مايو/أيار وحتى 12 يونيو/حزيران. وشملت 8 آلاف و687 شخصا، وتم تسجيل 16 حالة إصابة في صفوف فرق مثل توتنهام هوتسبير، نوريتش سيتي، واتفورد، بورنموث، بيرنلي.

وأدت هذه الاختبارات -التي تصدر نتائجها عادة في غضون 48 ساعة- دورا أساسيا في تسهيل استكمال موسم كرة القدم بإنجلترا، والذي يحظى بشعبية واسعة في القارة الآسيوية.

وشكل التعاون مع الدوري الإنجليزي مجالا جديدا لشركة "برينيتكس/سيركل دي إن إيه" التي تعنى بإجراء فحوص الحمض النووي "دي إن إيه" للزبائن الراغبين في معرفة المخاطر الصحية التي يواجهونها، مثل احتمال الإصابة بمرض السرطان.

وتخوض الشركة مباحثات حاليا مع بطولات أخرى أبرزها الليغا الإسبانية، لإبرام تعاون مماثل، لاسيما في ظل احتمال اضطرار الرياضة الاحترافية للتعامل مع واقع "كوفيد-19" لفترة طويلة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

لاعبو ليفربول يجثون على ركبة واحدة لمناهضة العنصرية والتضامن مع جورج فلويد

قالت وسائل إعلام بريطانية إن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيوجهون التحية لحركات مناهضة العنصرية حول العالم بوضع شعار “حياة السود مهمة” بدلا من وضع أسمائهم على القمصان بعد استئناف البطولة.

Published On 12/6/2020
Soccer Football - Premier League - Liverpool v Manchester United - Anfield, Liverpool, Britain - January 19, 2020 Liverpool manager Juergen Klopp celebrates at the end of the match REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

يعتزم فريق ليفربول الدفع بجميع نجومه الأساسيين حتى في حال حسم تتويجه بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المتوقفة حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت صحيفة تلغراف البريطانية.

Published On 10/5/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة