طبيب سابق بريال مدريد: رونالدو ليس اللاعب الأفضل بدنيا

رونالدو أحد أفضل اللاعبين من الناحية البدنية مروا في تاريخ اللعبة
رونالدو أحد أفضل اللاعبين من الناحية البدنية مروا في تاريخ اللعبة

لا يختلف اثنان على أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس أحد أفضل اللاعبين بدنيا في تاريخ كرة القدم، لكن طبيبا سابقا في ريال مدريد كشف أنه ليس أفضل اللاعبين بدنيا الذين مروا في تاريخ الملكي.

و"صاروخ ماديرا" -الذي تجاوز سنه 35 عاما- يعد أيقونة كروية ورمزا في الإصرار والالتزام بالتدريبات والسرعة والقوة والمستويات العالية التي يحافظ عليها ويقدمها في مختلف المنافسات.

ويتفق معظم من تابع فترة الحجر الصحي والعودة للتدريبات على أن "الدون" عاد بجهوزية كاملة استعدادا لاستئناف الموسم في إيطاليا وأوروبا، كما أنه يستخدم تقنية معتمدة في لعبة الرغبي لتطوير انطلاقته والوصول لسرعة تتجاوز الرقم الذي حققه في وقت مبكر هذا الموسم والبالغ 38.6 كيلومترا في الساعة.

View this post on Instagram

Explode mode 💥💨

A post shared by Cristiano Ronaldo (@cristiano) on May 23, 2020 at 5:33am PDT

ولكن ما كشفه الدكتور أولمو كان صادما، إذ قال "غاريث بيل أفضل لاعب من الناحية البدنية، رياضي طبيعي قادر على النجاح في أي لعبة، لديه جينات خارقة وقدرات بدنية هائلة إضافة إلى مهارات كروية".

وأوضح الطبيب السابق للملكي "هو الوحيد الذي أبهرني على كافة الصعد، رغم أن الأداء في الملعب يأتي لاحقا ويتأثر بعدة ظروف محيطة بالمباراة".

وبعد انضمامه إلى الملكي عام 2013 كأغلى لاعب في العالم وقتها، طرأ تحول خرافي على جسم الشاب النحيل القادم من توتنهام وتحول إلى "دبابة بشرية" خارقة السرعة الأمر الذي أبهر أولمو.

ويمتلك بيل -الذي يبلغ 31 عاما بعد أيام- قوة في قدميه تخوله تجاوز أي مدافع بسرعة ومهارة فائقتين.

View this post on Instagram

Honoured to have played 200 games for the best club in the world. @realmadrid

A post shared by Gareth Bale (@garethbale11) on Oct 24, 2018 at 1:49pm PDT

يذكر أن قائد منتخب ويلز وصل سرعة 22 كيلومترا في الساعة ليسجل هدفا في مرمى ريال بيتيس عام 2017، قاطعا مسافة 75 مترا ومسجلا سرعة غير مسبوقة قبل أن يسجل الهدف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة