مكتشف الظاهرة يتحدث.. رونالدو كان خارقا وساورني الشك بشأن عمره

PSV's Ronaldo in action with Leeds' John Pemberton
إيندهوفن كانت محطة انطلاق الظاهرة رونالدو في الملاعب الأوروبية

عاد المدرب المساعد السابق في نادي "بي إس في" الهولندي إرني براندتس إلى بدايات الظاهرة البرازيلي رونالدو، وروى كيف اكتشف اللاعب الذي كان يتمتع بمهارات خارقة وهو لم يتعد 16 عاما.

ونقل موقع "في إي" الهولندي عن براندتس قوله "في عام 1993 كنت في البرازيل لمدة شهر، ورأيت رونالدو يتدرب ويلعب، أول شيء تبادر إلى ذهني هو الشك في عمر اللاعب، لم يكن من الطبيعي أن تكون لدى صبي في عمره هذه المهارات في كرة القدم".

وأضاف "لم أصدق ما رأيت، كان رونالدو قويا جسديا، وعدوانيا، مع سرعة لا تصدق، تسديداته قوية، وقدرته على التسجيل رائعة، لقد كان من كوكب آخر".

ووصل رونالدو إلى إيندهوفن في عام 1994 مقابل ستة ملايين دولار، وبدأ مشوارا من التألق قاده إلى اللعب مع كبار أوروبا، مثل برشلونة وإنتر ميلان وريال مدريد.

ومنعت الإصابات المتكررة رونالدو من استعادة قمة مستوياته، وحرمت مشجعي كرة القدم من مهارات لاعب كان في نظر كثير من المتخصصين من بين أفضل من لعب الكرة في التاريخ.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

Barcelona's Brazilian star Ronaldo (R) sleeps on the return flight to Barcelona May 15, as his mother Sonia Barata looks on. FC Barcelona won the Cup Winners' Cup final 1-0 over [Paris Saint-Germain] in Rotterdam late May 14, with Ronaldo scoring from the penalty spot.

خلافا لمعظم اللاعبين البرازيليين، لم ينشأ الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو في مدن الصفيح أو ما يعرف في البرازيل بـ”الفافيلا”، لكن هذا لا يعني أنه لم يختبر طفولة صعبة وقاسية وكانت كرة القدم رافعته ليكبر ويعيش حياة كريمة.

Published On 18/11/2019
Football - 1998 FIFA World Cup - Final - France v Brazil - Stade de France, Saint Denis - 12 July 1998 Mandatory Credit: Action Images/ Stuart Franklin France's Goalkeeper Fabien Barthez stops Brazil's Ronaldo from scoring

قبل أيام من نهائي مونديال 1998 بين منتخب فرنسا صاحب الأرض والجمهور ومنتخب البرازيل دب الرعب في تدريبات منتخب “الديوك”، وبدأ البحث عن وسيلة لوقف الظاهرة رونالدو الذي كان أفضل لاعب في العالم وقتها.

Published On 17/5/2020
الظاهرة البرازيلي رونالدو (مواقع التواصل)

استبعد “الظاهرة” البرازيلي رونالدو، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، من قائمة خمسة لاعبين قال إنه يستمتع بمشاهدتهم، واختار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، على رأس القائمة.

Published On 31/5/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة