تشافي: ميسي يستطيع اللعب حتى 40 عاما ونيمار يصنع الفارق لبرشلونة

Barcelona's Lionel Messi poses with his Ballon d'Or trophy, the World Player of the Year award, next to his teammates Andres Iniesta (L) and Xavi Hernandez before their Spanish King's Cup soccer match against Real Betis at Nou Camp stadium in Barcelona January 12, 2011. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)
تشافي (يمين) بجوار ميسي المتوج بالكرة الذهبية في 2011 ومعهما أنييستا (رويترز)

أكد نجم فريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز أن زميله السابق ليونيل ميسي يستطيع مواصلة اللعب حتى يبلغ 40 عاما، وكشف عن المفاوضات التي تمت لتوليه تدريب الفريق ورؤيته في حال عاد إلى البلوغرانا مدربا.

وحافظ ميسي (32 عاما) على نسبة التهديف الرائعة مسجلا 19 هدفا في الدوري خلال 22 مباراة هذا الموسم، قبل أن يتسبب وباء فيروس كورونا في إيقاف المسابقات.

وكشف رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو سابقا كيف يضع النادي بالفعل أسس تقاعد قائده ميسي، لكن تشافي يعتقد أن النجم الأرجنتيني لديه الكثير ليقدمه، مؤكدا أنه سيقود منتخب بلاده في كأس العالم بقطر 2022.

وكان مهاجم برشلونة السابق صامويل إيتو قال أيضا إن ميسي "ما زال أمامه خمس أو سبع سنوات يؤدي فيها بشكل جيد جدا، وأنه يعتني بنفسه ويمكنه الاستمرار في اللعب حتى يبلغ 39 عاما".

وأكد تشافي الذي يدرب فريق السد القطري حاليا أنه تلقى عرضا كبيرا لتحقيق حلمه في تدريب برشلونة في يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه قرر أن تحقيق الحلم لم يحن أوانه بعد، ليتولى سيتين المسؤولية خلفا لفالفيردي.

وقال تشافي "أجريت محادثات مع إريك أبيدال (المدير الرياضي لبرشلونة) وأوسكار غراو (الرئيس التنفيذي لبرشلونة) وقدما لي عرضا كبيرا، لكنها لم تكن اللحظة المناسبة، أحتاج إلى المزيد من الخبرة، تدريب برشلونة هو حلمي، أود أن أفعل ذلك في يوم من الأيام، لقد قلت ذلك عدة مرات".

ولم يخف تشافي رغبته في إعادة نيمار إلى كامب نو في حال توليه تدريب برشلونة قائلا "إنه (نيمار) في المراكز الثلاثة أو الخمسة الأفضل في العالم، بلا شك يمكنه أن يصنع الفارق، نأمل أن يعود إلى برشلونة، أنا من مشجعي الفريق وأريد أن يضم أفضل اللاعبين".

المصدر : صن

حول هذه القصة

كومبو ثلاثي لميسي ورونالدو Neymar - الفرنسية

لا تتوقف المقارنات بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، خاصة في ما يتعلق بالجوائز التي تفوق فيها ميسي بفوزه بالكرة الذهبية السادسة العام الماضي، ليفك الشراكة مع غريمه.

Published On 1/5/2020
المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة