وجه مختلف لكرة القدم.. تخيلوا لو تمت هذه الصفقات

عروض كثيرة تُقدم للاعبي كرة القدم قبل انفجار موهبتهم وظهورهم على مسرح الساحرة المستديرة وتصبح قيمتهم السوقية مقدرة بعشرات ملايين الدولارات.

وهناك صفقات لو تمت لغيرت وجه كرة القدم خاصة أن هذه الانتقالات كانت تتعلق بلاعبين كبار في مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي:

– ميسي: رينجرز الإسكتلندي حاول التعاقد مع "البولغا" عندما كان مراهقا. 

– البولندي روبرت ليفاندوفسكي: بلاكبيرن روفرز كان قريبا عام 2010 من التعاقد مع "ليفا" ولكن الصفقة لم تتم لإلغاء الرحلات الجوية بسبب سحابة رماد بركانية.

– البرازيلي رونالدينيو: في آخر يوم من سوق الانتقالات عام 2011، أخفق سان ميرين الإسكتلندي في التعاقد مع هذا اللاعب من نادي غريميو البرازيلي.

– البرازيلي نيمار: قدم ويستهام عرضا بنحو 20 مليون يورو إلى سانتوس لضم نيمار عام 2010، لينضم إلى برشلونة بعد ثلاث سنوات وبأضعاف هذا المبلغ.

– الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ: وست بروميتش كان لديه الفرصة لضم اللاعب مقابل مليوني يورو عندما كان معارا إلى سانت إتيان عام 2011.

– الويلزي غاريث بيل: نجم ريال مدريد كان سيباع إلى نوتنغهام فورست مقابل مليوني يورو بعد فشله في إثبات نفسه مع توتنهام عام 2007.

– الفرنسي أنطون غريزمان: قدم فولهام عرضا لريال سوسيداد مقداره 14 مليون يورو لضمه في يناير/كانون الثاني 2014 لكن الفريق الإنجليزي تعاقد في اللحظات الأخيرة مع اليوناني كونستانتينوس ميتروغولو.

– الأورغوياني إدينسون كافاني: ارتبط اللاعب عندما كان في سن 22 عاما بالانتقال إلى أستون فيلا قادما من باليرمو عام 2012.

– الكرواتي لوكا مودريتش: أخفق نيوكاسل يونايتد عام 2008 في التعاقد معه عندما كان يلعب مع دينامو زغرب.

– السويدي زلاتان إبراهيموفيتش: سندرلاند الإنجليزي حاول مرتين التعاقد مع "إيبرا" عندما كان في مالمو السويدي وأياكس أمستردام على الترتيب.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تخطط إدارة نادي برشلونة للقيام بتحركات كبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وتسعى لتجديد دماء الفريق بالاستغناء عن خدمات 13 لاعبا مقابل التعاقد مع أربعة آخرين.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة