فحوصات كورونا في 14 ناديا "سلبية".. بشرى سارة من البوندسليغا

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن نتائج أول اختبارات أجرتها الأندية الألمانية للكشف عن فيروس كورونا بين اللاعبين والإداريين، جاءت سلبية في 14 ناديا على الأقل من أندية دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا).

في المقابل، أعلن نادي كولون أن نتيجة اختبار فيروس كورونا على اثنين من لاعبيه وأخصائي علاج طبيعي جاءت "إيجابية"، وأن الأشخاص الثلاثة تم وضعهم قيد العزل لمدة 14 يوما. 

وذكرت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الأحد أن الموقف بعد النتائج الإيجابية في كولون "لا يزال غير واضح في ثلاثة أندية"، مشيرة إلى أن النتائج في أوغسبورغ لم يتم الإعلان عنها بعد.

وأضافت المجلة أن ناديي بوروسيا مونشنغلادباخ ولايبزيغ لا يرغبان في الإعلان عن نتائج أولية، "بمعنى أنهما سيعلنان فقط بشكل أسبوعي".

وتقضي تعليمات مكاتب الصحة وخطة رابطة الدوري الخاصة باستئناف البطولة، بإلزام الأندية بالإبلاغ عن الحالات الإيجابية التي تظهر لديها حتى يمكن اتخاذ إجراءات فورية.

وكانت أندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية في الدوري الألماني قد بدأت يوم الخميس الماضي في إجراء اختبارات للكشف عن الفيروس لتفادي مشاركة لاعبين مصابين في تدريبات الفرق التي ستبدأ في الأسبوع المقبل شريطة موافقة السلطات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ارتداء القفازات لأسباب صحية والحفاظ على تباعد اجتماعي في أرض الملعب من بين التحديات المفروضة على لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم، العائدين هذا الأسبوع إلى التدريبات الجماعية بالملعب في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

حذر هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند من أن الدوري الألماني لكرة القدم قد "يفلس" ما لم تمنح حكومة أنجيلا ميركل الإذن باستئناف البطولة الشهر المقبل على الرغم من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة