رغم أنه دون عمل.. لماذا رفض بوتشيتينو تدريب البرسا؟

Premier League – Tottenham Hotspur v Sheffield United

في يناير/كانون الثاني الماضي دخل برشلونة سوق الانتقالات الشتوية بحثا عن مدرب جديد يخلف الإسباني إرنستو فالفيردي.

فبعد رفض تشافي هيرنانديز تولي المنصب، وضع البرسا قائمة قصيرة من عدة أسماء ليعرض عليها تدريب الفريق، بينها الأرجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو والهولندي رونالد كومان.

وكان مفاجئا بالنسبة للكثيرين طرح اسم الأرجنتيني الذي كان دون عمل بعد إقالته من تدريب توتنهام، خاصة أنه كان لاعبا ومدربا سابقا لإسبانيول الغريم الأزلي لبرشلونة.

وكان بوتشيتينو أكد مرارا أنه لن يدرب البرسا مهما حصل بسبب ارتباطه السابق بفريق إسبانيول.

ورغم الرفض الأول والمعلن، أرسل برشلونة موفدا إلى لندن لإجراء محادثات مع رئيس توتنهام، لأن أي فريق كان يريد التعاقد مع المدرب الأرجنتيني قبل 20 الشهر الجاري عليه دفع أموال للسبيرز.

وكانت رحلة موفد برشلونة غير موفقة لأن بوتشيتينو -رغم أنه كان دون عمل- رفض عرض البرسا وحتى لم يناقش الفكرة أساسا.

وبعد "تحرر" بوتشيتينو من السبيرز، بات يستطيع التوقيع لأي فريق مجانا ولكن يجب ألا يكون هذا الفريق من إقليم كتالونيا، وكل هذا من أجل عيون إسبانيول!

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

طالب نادي توتنهام الإنجليزي مدربه المقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتخفيض راتبه المتفق عليه بعد إقالته، بسبب معاناة النادي ماليا إثر توقف الدوري المحلي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

عندما أشار الحكم السلوفيني دامير سكومينا إلى نقطة جزاء توتنهام معلنا منح ركلة جزاء لفريق ليفربول بعد 21 ثانية من انطلاق نهائي دوري الأبطال، شدت الجماهير أحزمتها استعدادا لليلة كروية من العيار الثقيل؛ غير أن الصدمة كانت بانتظارها.

حقق توتنهام بداية جيدة تحت قيادة مديره الفني الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، وتغلب على مضيفه ويستهام 3-2 اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

قال البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، إنه يتوقع استقبالا دافئا عندما يحل فريقه ضيفا على مانشستر يونايتد (فريقه السابق)، في ملعب أولد ترافورد غدا الأربعاء في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة