لاعب برازيلي يزعم أنه أفضل من ميسي ورونالدو

زعم اللاعب البرازيلي إديلسون -الذي فاز مع المنتخب بكأس العالم عام 2002- أنه أفضل من مواطنه نيمار (لاعب سان جيرمان) ويتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي (قائد برشلونة) وكذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو (مهاجم يوفنتوس) عندما يتعلق الأمر بالنجاحات في المسيرة الكروية.

إديلسون لعب مع المنتخب 21 مرة، وفاز أربع مرات بلقب الدوري البرازيلي مع فريقي بالميراس وكورنثيانيش، ويعتبر أن موهبته تضعه بين أفضل اللاعبين في العالم.

هذا اللاعب لم يدخل يوما بالقائمة الأولية للفائزين بالكرة الذهبية وأمضى فترة إعارة قصيرة مع بنفيكا في أوروبا، ولكنه استطاع رفع كأس العالم مع المنتخب الذي كان يضم وقتها الظاهرة رونالدو ورونالدينيو وريفالدو.

ورغم أن ميسي ورونالدو حققا عشرات الألقاب الجماعية و11 كرة ذهبية بينهما، غير أنهما لم يستطيعا الفوز بأهم لقب في العالم.

ويرى إديسلون أن لقب المونديال يجعله يتقدم على نجمين سيطرا على كرة القدم الأعوام الأخيرة.

وأوضح في حديث صحفي "مهاراتي وموهبتي عندما كنت في أفضل أيامي الكروية أفضل من نيمار، عليه الفوز بكأس العالم ليصبح أفضل مني".

وأوضح "نفس الأمر لميسي، لكي يكون أفضل مني عليه التتويج بلقب المونديال، أما رونالدو فلديه القوة ويسدد الكرة بكلتي القدمين ولكنني، أكثر مهارة منه".

يذكر أن إديلسون (48 عاما) -الذي اعتزل عام 2010 عندما كان يبلغ من العمر 38 عاما- سجل عددا كبيرا من الأهداف الجميلة في مسيرته لكن لم يكن يوما لاعبا استثنائيا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مركب يظهر النجمين ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس، وهما يلعبان سويا في فريق "حلم" كانت تتمناه جماهير كرة القدم.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة