"خذوا المال.. لن أعود للعب".. قائد واتفورد يعارض استئناف البريميرليغ بسبب كورونا

تروي ديني: إذا شعرت بأنني لا أعتني بأسرتي فلن أعود للعب ولن أضع أسرتي في أي خطر (رويترز)
تروي ديني: إذا شعرت بأنني لا أعتني بأسرتي فلن أعود للعب ولن أضع أسرتي في أي خطر (رويترز)

قال تروي ديني قائد فريق واتفورد إنه سيضع صحة أسرته قبل كرة القدم، وأثار مخاوف بشأن خطط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم الذي توقف بسبب جائحة كورونا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما جزءا من اجتماع لقادة فرق البريميرليغ عبر الفيديو هذا الأسبوع مع اتحاد اللاعبين المحترفين والمسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز والحكومة، بشأن إجراءات السلامة المتعلقة بمشروع استئناف الموسم في يونيو/حزيران.

وتلقت هذه الخطط دفعة يوم الخميس عندما قال أوليفر دودن وزير الثقافة والرياضة البريطاني إن الحكومة "فتحت الباب" أمام عودة كرة القدم الشهر المقبل، لكن ديني قال إنه ضد استئناف الموسم سريعا.

وقال ديني في حسابه على إنستغرام "لا أتحدث حتى عن كرة القدم في هذه اللحظة.. أتحدث عن صحة أسرتي. إذا شعرت بأنني لا أعتني بأسرتي، فلن أعود للعب. لن أضع أسرتي في أي خطر".

وأضاف "ماذا سيفعلون، هل سيحجبون عني المال؟ لقد كنت فقيرا من قبل ولذلك فإن الأمر لا يزعجني".

وأضاف "يتحدثون عن اللعب من دون جماهير حتى 2021. وبالتالي إذا لم يكن وجود الجماهير في الملاعب آمنا بالقدر الكافي فلماذا يكون آمنا للاعبين؟".

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما يزيد على 33 ألف شخص في المملكة المتحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال كريستيان برسلو الرئيس التنفيذي لأستون فيلا إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عازمة على إنهاء الموسم المتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا لكنها "غير قريبة" من إيجاد الصيغة التي ستساعد على تحقيق ذلك.

قالت الشرطة البريطانية إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي عارضت فكرة لعب ما تبقى من الموسم في ملاعب محايدة عند استئناف الموسم يجب أن تدرك أن حياة البشر على المحك، وكرة القدم ليست أولوية.

فتحت الحكومة البريطانية الاثنين الباب أمام استئناف المنافسات الرياضية من دون جمهور اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران القادم، مما يعزز إمكانية استكمال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الذي توقف منتصف مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة