التكنولوجيا في خدمة الكرة.. ناد دانماركي يبتكر حلا يمنحه مؤازرة الجماهير دون حضورها للملعب

تستعد أندية الدوري الدانماركي للعودة إلى المنافسات في أواخر شهر مايو/أيار الجاري، ومن أجل تعويض غياب الجماهير عن المدرجات لجأ نادي آرهوس إلى حل مميز سيسمح للمشجعين بحضور المباريات ومؤازرة اللاعبين بشكل مباشر ومن دون الانتقال إلى الملعب.
 
وكشف النادي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الدانماركي أنه سيقوم بتثبيت شاشات عملاقة حول الملعب ستظهر وجوه المشجعين وتفاعلهم مع تطورات المباراة.
 
وسيعتمد النادي على شراكته التقنية مع تطبيق "زوم" لمحادثات الفيديو من أجل توفير المنصة المناسبة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المشجعين.
 

 
وسيتمكن اللاعبون من سماع تفاعل الجماهير، وهو ما سيخفف قليلا من أثر غياب المشجعين عن مدرجات الملعب خلال الفترة المقبلة بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.
 
وأطلق النادي موقعا إلكترونيا لبيع التذاكر للمشجعين الراغبين في حضور المباراة، وأوضح أن التذاكر مجانية ولكن عددها محدود.
 
وكان نادي ميديتيلاند قد أطلق فكرة أخرى تتمثل في تخصيص شاشات عملاقة حول الملعب تسمح للمشجعين بمشاهدة المباريات، وهم جالسون داخل سياراتهم.
المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

ستؤدي أزمة فيروس كورونا المستجد التي تسببت بتجميد منافسات كرة القدم في مختلف أنحاء العالم إلى خفض قد يبلغ عشرة مليارات يورو في قيمة لاعبي أبرز عشر بطولات وطنية في أوروبا، بحسب دراسة نشرتها شركة "كاي بي إم جي" للمحاسبة اليوم الأربعاء.

يعتقد خبراء الأوبئة أن خططا وضعتها روابط الدوريات الأوروبية الكبرى لاستئناف نشاطها الأسابيع المقبلة تعاني من نقاط ضعف عديدة، وثغرات قد تعرض اللاعبين للإصابة بفيروس كورونا، وتهدد بإيقاف المباريات مجددا بعد فترة قصيرة من استئنافها.

أعلن المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المختص بإقرار التعديلات على قانون اللعبة -اليوم الجمعة- أنه زاد عدد التبديلات من ثلاثة إلى خمسة تبديلات في المباراة الواحدة، وذلك في إطار تعديلات مؤقتة للحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.

ذكر تقرير إخباري أن لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) سيتم السماح لهم بالاحتفال بالأهداف من خلال "اتصال قصير بالكوع أو القدم" عندما تستأنف منافسات الدوري يوم 16 مايو/أيار الجاري بعد أن توقف بسبب فيروس كورونا.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة