"السلطان" زلاتان يختار تشكيلته المثالية

Barcelona's Zlatan Ibrahimovic (C) celebrates his goal with teammate Lionel Messi against Xerez CD's goalkeeper Renan (R)during their Spanish first division soccer match at Nou Camp stadium in Barcelona April 24, 2010. REUTERS/Gustau Nacarino (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

ترك النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بصمته في كل الدوريات الأوروبية الكبرى عدا الألماني، وكان يقدم مع الفرق التي لعب لها في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإنجلترا الإضافة داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

فاللاعب البالغ من العمر 38 عاما بدأ رحلته الاحترافية مع أياكس ثم انتقل ليوفنتوس وإنتر ثم برشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، وانتقل إلى لوس أنجلوس غالاكس قبل أن يعود هذا الموسم مرة أخرى إلى "الروسونيري".

ومن بين مئات اللاعبين الذين زاملهم في هذه الفرق كتب "السلطان" ورقة ونشرها على مواقع التواصل، تضمنت التشكيلة التي يعتبرها مثالية والتي لعب إلى جانبها في مسيرته الكروية الحافلة:

حارس المرمى: الإيطالي جيانلويجي بوفون (لعب معه في يوفنتوس)

خط الدفاع: الفرنسي ليليان تورام (لعب معه في يوفنتوس) والبرازيلي تياغو سيلفا (لعب معه في ميلان وسان جيرمان) والإيطالي أليساندرو نيستسا (لعب معه في ميلان) والبرازيلي ماكسويل (لعب معه في سان جيرمان).

خط الوسط: الفرنسي باتريك فيرا (لعب معه في إنتر ويوفنتوس) والإسباني تشافي هيرنانديز (لعب معه في برشلونة) والتشيكي بافل ندفيد (لعب معه في يوفنتوس).

– خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (لعب معه في برشلونة) والبرازيلي رونالدينيو (لعب معه في ميلان) وإبراهيموفيتش.

دكة البدلاء: البرازيلي جوليو سيزار، والإسباني أندريس إنييستا والإيطاليان فابيو كانافارو وجينارو غاتوزو والهولندي كلارنس سيدورف.

واللافت أن زلاتان لم يختر أي اسم من زملائه في مانشستر يونايتد الذي لعب بقميصه بين 2016 و2018.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي