أغلى اللاعبين بتاريخ كرة القدم.. الظاهرة رونالدو ومارادونا وبلاتيني يتفوقون على نيمار

رونالدو (يمين) أغلى لاعب بالتاريخ يليه مارادونا (وسط) ونيمار (يسار) بالمركز الثامن (وكالات)
رونالدو (يمين) أغلى لاعب بالتاريخ يليه مارادونا (وسط) ونيمار (يسار) بالمركز الثامن (وكالات)

نعتقد جميعا أن أغلى لاعب في العالم هو النجم البرازيلي نيمار، وهي حقيقة بناء على المبلغ 240 مليون دولار الذي دفعه باريس سان جيرمان لضمه من برشلونة عام 2017، لكن تصنيفا حديثا كشف أن هناك بعض اللاعبين أغلى بكثير من نيمار بحساب تضخم العملة.

وتوصل محللو موقع "بلاي ريتنغز" (PlayRatings) الإيطالي المتخصص في التصنيف بكرة القدم إلى أن الظاهرة البرازيلي رونالدو هو أغلى لاعب كرة قدم في كل العصور، حيث تكلف انتقاله إلى إنتر ميلان عام 1997 نحو 30 مليون دولار، وهو ما يعادل بعد حساب فروق تضخم العملة 466 مليون دولار في وقتنا الحالي.

وصنع رونالدو اسمه في برشلونة عام 1996، وسجل 47 هدفا في 49 مباراة فقط، قبل أن ينتقل إلى إيطاليا حيث سجل 59 هدفا في 99 مباراة.

وبعد خمسة مواسم في سان سيرو انتقل رونالدو إلى ريال مدريد، وفاز بلقب الدوري الإسباني.

وفاز اللاعب البالغ من العمر 43 عاما بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، حيث ساهم في فوز المنتخب البرازيلي بلقب المونديال 1994 في أميركا و2002 في كوريا واليابان.

وجاء الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في المركز الثاني بالتصنيف بقيمة بلغت 368 مليون دولار، عندما انضم من برشلونة الإسباني إلى نابولي الإيطالي عام 1984 مقابل نحو سبعة ملايين دولار فقط.

وسجل النجم السابق البالغ من العمر 59 عاما 310 أهداف رائعة خلال مسيرته المميزة التي استمرت 21 عاما، حقق فيها إنجازات كثيرة أبرزها قيادته الأرجنتين للتتويج بكأس العالم عام 1986 بالمكسيك.

واحتل النجم الفرنسي الأسبق ميشيل بلاتيني المركز الثالث بقيمة 361 مليون دولار عندما انتقل من فريق سانت إتيان الفرنسي إلى يوفنتوس الإيطالي عام 1982 مقابل 3.7 ملايين دولار فقط.

المصدر : صن

حول هذه القصة

شهد تصنيف أغلى عشرة لاعبين لكرة القدم في العالم تغييرات جوهرية، حيث تضمن أحدث تصنيف للقيمة السوقية للاعبين قفزة هائلة لنجم ليفربول ساديو ماني ونجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ، وهبوط النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسقوط غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المزيد من كرة قدم
الأكثر قراءة